عادي

انتحلوا صفة الشرطة وسرقوا 709 آلاف درهم من شركة إلكترونيات

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
محكمة

دبي: محمد ياسين

سرقت عصابة آسيوية مكونة من 4 أشخاص، 709 آلاف درهم من شركة إلكترونيات في منطقة نايف بدبي، وذلك بعد انتحال العصابة صفة الشرطة، فدانتهم محكمة الجنايات في دبي، وقضت بحبس 3 حضورياً والرابع غيابياً عامين، وتغريمهم بالتضامن المال محل الجريمة، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.

تعود تفاصيل القضية إلى ديسمبر الماضي، حين تقدم مستثمر ببلاغ يفيد بتعرض مقر شركته للسطو والسرقة بالإكراه من قبل 4 أشخاص، وحسب إفادة المبلّغ فإنه تلقى اتصالاً من أحد العاملين بشركته يخبره بأن مقر الشركة تعرض للسرقة من قبل أشخاص ادعوا أنهم من رجال التحريات بالشرطة.

وتابع المبلغ في التحقيقات أنه توجه إلى مقر الشركة، حيث وجد 3 من العاملين بالشركة بداخلها في حالة خوف، وخزنة الأموال مفتوحة، وأن أفراد العصابة أجبروهم على فتحها وسرقة ما بها من أموال.

وحسب ملف القضية، تمكن فريق من التحريات من جمع الاستدلالات وتفريغ كاميرات المراقبة، فتم التعرف إلى أفراد العصابة، وقبض على 3 منهم داخل فندق في إمارة مجاورة بحوزتهم 600 ألف درهم، واعترفوا أن المبلغ جزء من حصيلة سرقتهم.

كما اعترف أحد المتهمين، أنه شارك وشقيقه في السطو على مقر شركة لتجارة الإلكترونيات في منطقة نايف، بعد أن أخبرهم متهم هارب بأن الشركة لها نشاط غير مشروع، حيث تم الاتفاق على مراقبة الشركة لعدة أيام قبل السطو عليها وسرقة ما بها من أموال والفرار، وانكر المتهمون انتحالهم صفة شرطة، فدانتهم وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8cawr2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"