عادي

«الاتحادية للضرائب»: 3 شروط لتعليق وانتهاء تسجيل المنطقة المحددة

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
  • يتم احتساب الضريبة الانتقائية على السلع الموجودة بالداخل

دبي: حازم حلمي

حددت الهيئة الاتحادية للضرائب 3 شروط، يتم بموجبها تعليق أو انتهاء تسجيل المنطقة المحددة المسجلة، هي؛ عدم الامتثال للمتطلبات الخاصة بالمنطقة، أو إذا لم يتم تقديم طلب تجديد التسجيل في الوقت المحدد، أو في حال عدم تقديم الطلب إطلاقاً.

وبينت الهيئة أن عدم قيام أمين المستودع بتجديد تسجيل المنطقة المحددة، قبل انتهاء فترة ال (12) شهراً، فستصبح حالة التسجيل معلقة ل(20) ثم منتهية، وإذا لم يُقدم أمين المستودع ضماناً مالياً مُحدّثاً خلال (40) يوم عمل، فسيؤدي ذلك إلى رفض طلب التسجيل ومن ثم تعليقه وانتهائه.

وقالت الهيئة في إيضاح عام بشأن الضريبة الانتقائية: «خلال فترة التعليق سيتم تطبيق العديد من الإجراءات، وهي؛ تعليق جميع عمليات استيراد السلع الانتقائية إلى المنطقة المحددة، وتعليق كامل عمليات انتاج السلع الانتقائية داخل المنطقة، وتعليق كامل عمليات نقل السلع من المناطق المحددة الأخرى».

وكشفت الهيئة أنه بعد انتهاء فترة «التعليق» يمكن أن تنتهي صلاحية تسجيل المنطقة المحددة، وسيتم اعتبار جميع السلع الانتقائية مطروحة للاستهلاك، وسيجب احتساب الضريبة الانتقائية فيما يتعلق بهذه السلع.

وأوضحت الهيئة أنها ستقوم بإبلاغ أمين المستودع بحالة التعليق وانتهاء صلاحية تسجيل المنطقة المحددة من خلال البوابة الإلكترونية «إمارات تاكس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3pka5f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"