عادي

16 مليون زائر لـ«ياس ووتروورلد» في 10 سنوات

12:12 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
تحتفي ياس ووتروورلد أبوظبي بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها بمواصلة تقديم أفضل التجارب والألعاب المائية والمنزلقات الترفيهية التي تمنح الضيوف أوقاتاً ترفيهية لا تُنسى.
استقبلت ياس ووتروورلد أبوظبي أكثر من 16 مليون ضيف من 100 جنسية، شاركوا في كل من المنزلقات والألعاب المائية المختلفة منذ افتتاح المدينة الترفيهية في 2013.
تعد ياس ووتروورلد أبوظبي واحدة من أكبر مدن الألعاب المائية في المنطقة باحتضانها أكثر من 45 لعبة، ومنزلقة مائية، ومرفقاً ترفيهياً تناسب الضيوف من مختلف الأعمار. وهي مدينة الألعاب المائية الوحيدة المستوحاة من التراث الإماراتي والتي تجسد الثقافة، والتقاليد الإماراتية، وملامح البيئة المحلية، وما تمتاز به من صحراء وواحات خضراء.
أكبر حوض للأمواج
تحتضن ياس ووتروورلد أبوظبي أكبر حوض للأمواج الاصطناعية في العالم؛ إذ يبلغ طول الأمواج الهادرة 3 أمتار بسرعة تصل إلى 70 كيلومتراً في الساعة.
وتنفرد ياس ووتروورلد أبوظبي بستة ألعاب مائية لا توجد في أي مكان آخر في العالم هي «الدوامة» التي تُعد أكبر لعبة إعصار مائي تتسع لستة أشخاص، و«بابلز باريل» التي تحتضن أكبر حوض للأمواج الاصطناعية في العالم، و«بانديت بومبر» أطول أفعوانية معلقة في الشرق الأوسط، و«سينيسبلاش» اللعبة الخماسية الأبعاد الفريدة من نوعها، و«فلج الصقر» أطول وأكبر أفعوانية مائية تتسع لستة أشخاص، و«منزلقات سليذرز» التي تضم مجموعة من المنزلقات المائية والأنفاق يمر فيها الضيوف بالعديد من الانحناءات والانعطافات وسط مؤثرات خاصة.
وسجلت ياس ووتروورلد أبوظبي ثمانية أرقام قياسية عالمية بما في ذلك استضافة أول فعالية لسجل غينيس للألعاب القياسية في عام 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jbrwuhj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"