عادي

مندي باللحم.. وصفة عربية تجوب بقاع الأرض

23:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: راندا جرجس

تنتسب تسمية طبق المندي إلى الملمس الندي للحم مع الأرز، حيث يعتمد طهو هذه الوصفة على الحرارة، وإذابة دهون اللحم على الأرز والمكونات، ويقول الشيف رانفيجاي ديو، من مطعم ذا لاردر بفندق راديسون بلو دبي، إن المندي من الأطباق التقليدية اليمنية، وتحظى بشهرة واسعة في الدول العربية والعالمية أيضاً.

المكونات: كيلو لحم ضأن، 360 غرام أرز، 3 عيدان قرفة، 4 من حب الهال والقرنفل، 3 أوراق من الغار، مكعبات حبتي بصل أحمر، 2 حبة طماطم مكعبات، ملعقة فلفل أبيض وفلفل أسود، ملعقة ونصف ملح، معلقتان كبيرتان سمن.

طريقة التحضير: اغلي لتراً من الماء في قدر كبير مع اللحم، وعندما يبدأ الماء بالغليان، قلّبي اللحم واطهيه للتخلص من الرغوة في الأعلى، ويُضاف القرنفل والقرفة والهيل والخليط والبصل والطماطم والفلفل الأبيض والكركم والملح والفلفل الأسود، ويقلّب حتى يتجانس، احتفظي بنصف كمية الماء المغلي لطهي الأرز، ثم يُخفف النار ويُغطي القدر ويُترك لمدة 20-25 دقيقة.

وعلى جانب آخر يسكب 200 مل من الماء ويُخلط مع المرقة الاحتياطية في قدر كبير ويقلّب الأرز، وعندما يبدأ الماء بالغليان، تُخفف النار ويضاف السمن المذاب فوق الأرز، ويطهى الأرز لمدة 15-20 دقيقة، ويوضع الأرز المطبوخ في طبق التقديم ووضع فوقه اللحم المطبوخ، ويُزين طبق التقديم بالمكسرات المحمصة والبصل المقلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45zb6667

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"