عادي

لأول مرة.. القاهرة تمدد موسم العمرة حتى شهر شوال

22:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

قررت وزارة السياحة والآثار، استمرار تنظيم وتنفيذ رحلات موسم العمرة الحالي حتى شهر شوال المقبل، على أن تكون آخر عودة لرحلات العمرة التي تنظمها شركات السياحة في نهاية شهر شوال.

وقالت الوزارة إن هذه تعد هي المرة الأولى في تاريخ تنظيم رحلات العمرة التي يتم فيها مد الموسم خلال شهر شوال، حيث إن موسم العمرة كان ينتهي مع شهر رمضان المبارك.

وقد قامت الوزارة بإخطار غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بهذا القرار الجديد لاتخاذ ما يلزم نحو إخطار الشركات السياحية للعمل طبقاً له.

وقالت سامية سامي رئيسة الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيسة اللجنة العليا للعمرة والحج إن هذا القرار جاء في ضوء المتابعة المستمرة للإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة لكافة مُجريات موسم العمرة والنظم السعودية في هذا الشأن، وسعياً لاستمرار تحقيق أهداف البوابة المصرية للعمرة ومنها مواجهة الكيانات غير الشرعية والسماسرة، وكذلك تنفيذاً للقانون الخاص بالبوابة.

وأوضحت أنه سيتم استمرار تنفيذ رحلات العمرة خلال شهر شوال بنفس آلية العمل التي كانت تُنظم الموسم خلال الأشهر الماضية.

كما قررت الوزارة مد مهلة تسجيل الحجاج حتى يوم الخميس 27 إبريل الجاري، بدلاً مما كان مقرراً اليوم الأربعاء، على أن يتم الالتزام بإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بالحج السياحي، كما هي في موعدها المحدد وهو 30 إبريل الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56385xmr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"