عادي

إيرادات «رينو» ترتفع 30% في الربع الأول

12:45 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «رينو» خلال معرض طوكيو للسيارات (أ.ف.ب)
أعلنت شركة «رينو» الفرنسية لصناعة السيارات، الخميس، أن الإيرادات نمت بنسبة 30% في الربع الأول بفضل انتعاش المبيعات وارتفاع الأسعار.
وبلغت الإيرادات 11.5 مليار يورو (12.60 مليار دولار) مقارنة بإجماع المحللين البالغ 11.08 مليار يورو الذي قدمته الشركة.
مدعومة بإطلاق العديد من الموديلات المتميزة، بما في ذلك الإصدار الكهربائي من ميجان، وأركانا، وأوسترال سجّلت المجموعة زيادة بنسبة 14.1% في المبيعات خلال الفترة لتصل إلى 535000 وحدة بعد أربع سنوات متتالية من التراجع.
تضرر من «كورونا»
إن شركة صناعة السيارات، التي تضرّرت أكثر من معظم منافسيها جرّاء أزمة فيروس كورونا ونقص الرقائق العالمية، في منتصف فترة تحوّل، وتراهن على السيارات ذات الهامش الأعلى والسيارات الكهربائية لزيادة الأرباح.
تعمل المجموعة على تكثيف إطلاق نماذج جديدة لتحفيز النمو. وتخطط لإطلاق نسخة سيارات الدفع الرباعي من شاحنة «إسباس» الميني فان الخاصة بها، وإعادة تصميم سيارة المدينة الأكثر مبيعاً «كليو»، و12 طرازاً جديداً في عام 2024.
وأكدت رينو أهدافها لعام 2023؛ إذ شهد الهامش التشغيلي للمجموعة 6% على الأقل، وتدفقاً نقدياً حراً تشغيلياً للسيارات لا يقل عن ملياري يورو.
ارتفاع المبيعات في أوروبا
وقالت: «إن سجل الطلبات في أوروبا بلغ 3.3 شهراً من المبيعات في نهاية الربع الأول، وستظل أعلى من الهدف المحدد بشهرين حتى عام 2023». وارتفعت المبيعات الإجمالية في أوروبا بنسبة 27.3% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام متفوقةً على 16.2% متوسط الزيادة للسوق.
وقالت رينو في وقت سابق هذا الأسبوع «أنها ستراجع الأسعار عالمياً بعد أن خفضت منافستها الأمريكية الأسعار في الولايات المتحدة، والصين، وأوروبا».
وصنفت «رينو» كثالث علامة تجارية للمبيعات في أوروبا بعد «تيسلا» و«فولكس فاجن» العام الماضي. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt4xuefv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"