عادي

ماجد سلطان: إنجازات ألعاب شباب الأهلي بدون «المقيم الوهمي»

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبات شباب الأهلي يحتفلن بالتتويج بلقب سيدات الكوميتيه
ماجد سلطان

دبي: مسعد عبد الوهاب

حققت ألعاب شباب الأهلي الفردية والجماعية العديد من الإنجازات في الفترة الأخيرة، ومن بينها لقب دوري كرة الطاولة، وشباب كرة الطائرة، وكأس عمر بن حيدر الثانية للكاراتيه لمسابقات الكوميتيه «فرق جماعي».

وأشاد د. ماجد سلطان بن سليمان عضو مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية في نادي شباب الأهلي المدير التنفيذي للقطاع، بالإنجازات الجديدة في كل الألعاب.

وأشاد ابن سليمان بلاعبي ولاعبات نادي شباب الأهلي للكوميتيه، مؤكداً أنه حصاد دعم واهتمام ودعم إدارة «الفرسان» للكاراتيه شأنها شأن كل الألعاب الفردية والجماعية في النادي.

وأضاف:«على مستوى الكاراتيه، نحن النادي الوحيد في الدولة الذي يحقق إنجازاته بلاعبين مواطنين هم عصب المنتخبات الوطنية للعبة كأكثر نادٍ يمد المنتخبات باللاعبين ونحن فخورون بفريق الكاراتيه العائد بقوة بعد فترة توقف لنشاط اللعبة لكن النادي من الآن فصاعداً مستمر في دعم هذه الرياضة مع التركيز على اللاعبين المواطنين وفي الوقت نفسه عدم إغفال قرار لاعبي الفئات الأربع الذي نحترمه ونطبقه بنوع من التوازن يحقق للاعب المواطن وجوده على منصة التتويج بالألقاب في البطولات المحلية، علاوة على مد المنتخبات الوطنية بالعناصر المتميزة، والإنجاز هو الرابع على التوالي في خلال أسبوع بعد تتويج رجال كرة الطاولة بدرع الدوري العام، وفريق شباب كرة الطائرة بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وفوز رجال كرة السلة على النصر في ذهاب نهائي الدوري».

وتابع: «نادي شباب الأهلي يحتضن اللاعبين من جميع الجنسيات ليستفيدوا من أنشطته خاصة من خدمت أسرهم الدولة بإخلاص وتفان، ولكننا نحن ضد المقيم الوهمي من الأجانب ممن نراهم في الملعب بين عشية وضحاها ثم يكون وجودهم جائراً على حق اللاعب المواطن ونحن فخورون بأن فريق الكاراتيه بالنادي يحقق انتصاراته وألقابه بسواعد أبناء الوطن وليس بـ«المقيم الوهمي»، غير غافلين أبدا جهود لاعبي الفئات الأربع من أبناء النادي أيضاً، ولكننا مع الترشيد الذي يتطلب بعض التغيير في التطبيق بحيث يكون اللاعب مقيماً في الدولة بالفعل منذ فترة معينة بحيث يطبق ذلك فعلياً».

تفاصيل النتائج

وكانت منافسات بطولة كأس عمر بن حيدر للكوميتيه أسفرت عن النتائج التالية على الترتيب من الأول إلى الثالث:

في فرق الناشئات: نادي الشارقة الرياضي «الشارقة للألعاب الفردية»، نادي شباب الأهلي، نادي الفجيرة للفنون القتالية، نادي الشارقة للدفاع عن النفس - الثالث مكرر، وفي فرق الآنسات: شباب الأهلي، الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، نادي جمهورية مصر العربية في العين، نادي فلج المعلا- الثالث مكرر.

وفي فرق السيدات: شباب الأهلي، فلج المعلا، الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وفي فرق الناشئين: الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، نادي اتحاد كلباء، نادي الشارقة «الشارقة للألعاب الفردية»، شباب الأهلي.

وفي منافسات الفرق للرجال: نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، نادي اتحاد كلباء، نادي الشارقة «الشارقة للألعاب الفردية»، نادي الذيد.

وفي فرق الشباب: الشارقة الرياضي «الشارقة للألعاب الفردية»، شباب الأهلي، الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، نادي جمهورية مصر العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2anptauy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"