عادي

الساحل الشرقي.. طبيعة ساحرة تجذب آلاف الزوار

01:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
شلال الجبل (تصوير: علي محمد)

الساحل الشرقي: محمد الوسيلة

توافد آلاف الزوار والسياح إلى مرافق مدن ومناطق الساحل الشرقي السياحية، حيث كانت مدينة خورفكان بمرافقها السياحية الجميلة قبلة الكثيرين لتعدد خياراتها المتمثلة في حديقة شيص الجبلية وسد الرفيصة وكورنيش خورفكان وشلال الجبل ومدرج خورفكان.

واستقبلت المدينة التي تعتبر وجهة سياحية لافتة بمرافقها المتميزة زوارها بشوارعها الجميلة ونوافيرها عند مدخلها الجنوبي ومعالمها ذات الطابع الجمالي وانتشار الدوريات المرورية التابعة لإدارة شرطة المنطقة الشرقية التي أسهمت في تحقيق انسيابية المرور، بعد أن توافد الزوار والسياح من مدن ومناطق الساحل الشرقي وإمارات الدولة الأخرى.

وحظيت المرافق السياحية المتمثلة في شلال الجبل ومدرج خورفكان وكورنيش المدينة بنصيب الأسد من زوار المدينة السياحية، نسبة لتداخلها الجغرافي مع بعضها بعضاً، حيث يُمكن للزائر التمتع بشلال الجبل وانسياب المياه من أعلى قمته في لوحة مدهشة، والتحرك بضع خطوات من أجل الاستمتاع بمدرج المدينة بعمارته البديعة، ثم الانتقال على بعد أمتار إلى كورنيش المدينة.

وفي مدينة الفجيرة، كان شاطئ المظلات المرفق السياحي الحديث بالمدينة وجهة الكثيرين، فيما فضل أفراد وعائلات الاستمتاع بأجواء العيد في حديقة مضب التي عجت بالكثير من الرواد، فيما شهدت منطقة العقة السياحية بدبا الفجيرة تواجد أعداد من الزوار من إمارات الدولة الأخرى، للاستمتاع بالتخييم في المنطقة.

وفي مدينة كلباء، انتشرت العديد من الأسر في الحدائق وكورنيش كلباء الممتد على مسافة تقارب 10 كيلومترات، واستمتعوا بمرافق الحدائق والكورنيش المتعددة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtk4xtpk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"