عادي

ريبروف: الخطأ ممنوع أمام الشارقة

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
ريبروف

أبوظبي: محمد مصطفى

قال الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب العين، قبل مواجهة الشارقة الجمعة في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم، إن الجميع يعرف أهمية المباراة سواء اللاعبين أو الجماهير، و«الزعيم» يتطلع إلى الفوز باللقب في النهائي الجماهيري الكبير.

وقال ريبروف: في الموسم الماضي كنا على وشك الفوز باللقب ووصلنا إلى المباراة النهائية بمواجهة الظفرة، لكن البطولة ألغيت بسبب كورونا، وهذا يحفزنا إلى التتويج باللقب في النسخة الحالية.

وأشار إلى أن كل فريق مكشوف لدى الآخر من خلال مباريات الموسم الحالي والتي أصبحت من الماضي وعليهم أن ينظروا إلى الحاضر.

ولفت ريبروف إلى أن العين يركز على نفسه، وقال: نحلل الأخطاء التي وقعنا فيها، والمباراة أمام الشارقة ستكون الفرص فيها قليلة، وعلينا استغلالها مع اللعب بشكل متوازن، وقد حرصت على توضيح كافة نقاط القوة والضعف عن المنافس للاعبين.

ورأى مدرب العين، أن البطولة مختلفة لذلك يجب نسيان نتيجة المباراة الأخيرة مع الشارقة في الدوري، وكشف في حديثه مع اللاعبين عن أهمية التركيز على إحراز البطولات الثلاث (الدوري وكأس رئيس الدولة وكأس المحترفين)، وقال: كما أكدت لهم أهمية التعلم من الأخطاء وتفادي أي هفوات فردية كما حدث في لقاء بني ياس، والخطأ ممنوع أمام الشارقة في الكأس.

وأشاد ريبروف بالحارس محمد أبوسندة واحترافيته، مشيراً إلى أنه يستحق الوجود في النهائي لتعويض غياب خالد عيسى، وهو قادر على المهمة، وأثبت ذلك في لقاء الوصل والجميع يثق به، وهو يؤدي بشكل جيد.

وأوضح مدرب العين، أن الضغط على الفريقين، مستمر ولا يتعلق بمباراة واحدة، مبيناً أن المباراة جماهيرية وعلى اللاعبين خوضها بحماس.

ووصف ريبروف مدرب الشارقة كوزمين بالمدرب صاحب الإنجازات مع عدد من الفرق، مؤكداً أنه يكن له كل الاحترام.

وكشف عن غياب خالد البلوشي بسبب الإيقاف، ومشاركة كايو كانيدو في التدريبات، وأنه سيقرر بشأن الدفع بهم بعد التدريب الأخير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49myfjmt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"