عادي
شارك فيها 133 طالباً وطالبة من «التقنية العليا»

إعلان نتائج مسابقة «إعادة تدوير النفايات الإلكترونية»

19:26 مساء
قراءة دقيقتين

العين: الخليج

برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة «مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية»، وبالتعاون مع كلية التقنية العليا بالعين، تم التحكيم في مسابقة «إعادة تدوير النفايات الإلكترونية لصنع مجسمات فنية» في دورتها الثانية بمقر كليات التقنية العليا - العين للطالبات، والإعلان عن المشاريع الفائزة.

شارك في المسابقة 133 طالباً و طالبة من جميع فروع كليات التقنية العليا ال ( 16 ) على مستوى الدولة وقد ترشح للتحكيم النهائي (17) متسابقا، قدموا مشاريع إبداعية، حيث حصد المركز الأول مشروع أزياء المستقبل من كليات أبوظبي للطالبات بشرى علي الوهيبي وشمسة سليمان العبري وظبية سالم القبيسي، والمركز الثاني حصده مشروع مجسم تنقية الهواء الموسيقي من كليات الفجيرة للطالب توماس يماني حبتياب، وفاز بالمركز الثالث مشروع المرآة الذكية من كليات الفجيرة للطالبين ميشيل هابيت تيسفاي و عبدالسلام أحمد نورو.

تهدف المسابقة إلى إبراز إبداعات الطلبة في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية وتحويلها إلى مجسمات فنية مبدعة، والتوعية والتحذير من أخطار النفايات الإلكترونية وتوجيهها نحو إستغلال مبتكر يعكس وعي الشباب في المحافظة على البيئة في عصر التكنولوجيا.

وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد: من منطلق دورنا المجتمعي في دعم قضية المناخ والبيئة، أطلقنا مسابقة تدوير النفايات الإلكترونية لصنع مجسمات فنية عام 2018 واليوم نلتقي في دورتها الثانية، ونحن فخورون بأعمال أبنائنا الطلبة وإبداعاتهم في تحويل تلك النفايات الإلكترونية إلى قيمة جمالية تضمنتها أعمالهم الفنية المبدعة.

وأشارت إلى أهمية إعادة إنتاج الفن والجمال الإبداعي من قلب النفايات الإلكترونية المبنية على فلسفة يقينية تعتمد على عدة مرتكزات أهمها أن الجمال يكمن في كل معطيات الحياة، واليقين بأن شبابنا لديهم طاقات و قدرات ذهنية مميزة قادرة على ترسيخ الوعي البيئي والمناخي في المجتمع بتجسيد تلك الطاقات في صورة أعمال فنية إبداعية تعتمد على تغيير الطبيعة المادية للنفايات الإلكترونية، وتحويلها إلى عناصر جمالية إيجابية.

وأضافت أما المرتكز الثالث، فهو قيمة الشراكة المجتمعية بين المؤسسات المختلفة من أجل دعم الخطط الإستراتيجية لدولة الإمارات، حيث تأتي هذه المسابقة بشراكة فاعلة بين كليات التقنية العليا، ووزارة البيئة والتغير المناخي وشركة أبو ظبي لإدارة النفايات "تدوير"، ومؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية.

وأشار الدكتور شوقي خرباش، المدير التنفيذي لكليات التقنية العليا في العين، إلى أهمية وعي الشباب بدورهم في المساهمة في تحقيق إستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة في حماية المناخ والبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cvak2mc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"