عادي
ناقش زيادة بند الرعاية الصحية والتعليم للأعضاء

صندوق «تكافل الصحفيين» يعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية

18:41 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
عقدت الجمعية العمومية العادية لصندوق التكافل الاجتماعي لأعضاء «جمعية الصحفيين»، يوم الخميس 27 أبريل، بمقر الجمعية في دبي، بعد اكتمال النصاب القانوني من أعضاء الصندوق، وبإشراف وحضور أحمد الشيباني، من إدارة الجمعيات ذات النفع العام في وزارة تنمية المجتمع.
في بداية الاجتماع، رحبت فضيلة المعيني، رئيسة مجلس إدارة الصندوق، بالأعضاء الحاضرين، مقدمة لهم الشكر على جهودهم في دعم أنشطة الصندوق، خلال المرحلة الماضية، بما ينعكس على تطوير الأداء والارتقاء بجودة الخدمات.
واستعرضت كلثم المندوس، الأمينة العامة للسر، جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن اعتماد محضر الاجتماع السابق، والتقريرين الإداري والمالي عن عام 2022، وخطة عمل المجلس، والميزانية التقديرية للعام الحالي. كما اختار المجتمعون مدقق الحسابات عن العام الحالي، من بين العروض المقدمة.
وقالت المندوس، إن مجلس إدارة الصندوق، خلال دورته الماضية التي بدأت في 19 مارس 2019، حتى نهاية عام 2022، منح 177 عضواً، قروضاً بإجمالي 6 ملايين و441 ألف درهم، منهم 79 من الأعضاء العاملين بإجمالي مبلغ 3 ملايين و940 ألف درهم، و98 من الأعضاء المنتسبين بإجمالي مليونين و479 ألف درهم. كما اعتمد الصندوق صرف إعانات وفاة لأسر 3 أعضاء بمبلغ 225 ألف درهم، وإعانة علاج بمبلغ 30 ألف درهم.
وأضاف ياسين سالم، نائب رئيس مجلس الإدارة، أن المجلس يجتمع شهرياً لصرف القروض للأعضاء، بعد الاطلاع على طلبات القروض المقدمة والمستوفية للشروط، في حين أغلقت جميع طلبات القروض مع نهاية عام 2022.
وناقشت الجمعية العمومية مقترحات عدة، منها زيادة بند الرعاية الصحية والتعليم لأعضاء الصندوق، وتشكيل لجنة لتحصيل دعم للصندوق، والعمل على توفير بطاقات الخصومات للأعضاء، وعمل شراكات مع شركات الطيران، للحصول على خصومات على تذاكر الطيران، وزيارة الهيئات الصحية وشركات التأمين، لعمل خصم على التأمين الصحي للأعضاء، وزيادة أنشطة الصندوق، لتتضمن رحلات عمرة وأنشطة ترفيهية، والبحث عن وسائل وأفكار جديدة لزيادة موارد الصندوق خلال الفترة المقبلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3t4u2b7f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"