عادي

مصر.. القبض على موظف أمن سرق وحرق مقر عمله

09:47 صباحا
قراءة دقيقتين
أنهت سلطات التحقيق المصرية، لغز تعرض إحدى الشركات للحريق واكتشاف سرقة مبلغ مالي كبير من خزينتها.
وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، القبض على موظف أمن، بإحدى الشركات، واتهامه بحرق مقر عمله، وسرقة 25 مليون جنيه بمساعدة ابنه.
بدأت القضية حين تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغاً من موظفي أمن، باندلاع حريق في الشركة محل عملهم، واكتشاف سرقة 25 مليون جنيه من إحدى الغرف المستخدمة كخزينة للأموال، بحسب بيان وزارة الداخلية عبر «فيسبوك».
وأسفرت التحقيقات عن تورط موظف أمن آخر في الجريمة، اعترف بجريمته خلال التحقيقات، مؤكداً أنه خطط لسرقة الشركة بعد علمه بوجود مبلغ مالي كبير داخل الخزينة، وقرر يوم السرقة العمل في الفترة المسائية بدلاً من عمله المعتاد بالفترة الصباحية، لكي يتمكن من ارتكاب الجريمة.
واستخدم موظف الأمن خلال مبيته بالشركة، أدوات لكسر باب غرفة الخزينة واستولى على مبالغ مالية وضعها داخل حقائب كبيرة الحجم، وجدها بجوار الخزينة، وألقى بها من النافذة إلى الدور الأرضي، ووضع مبلغاً مالياً آخر داخل حقيبة صغيرة، منحها إلى ابنه الذي زاره في مقر عمله، وطلب منه التوجه بالحقيبة إلى منزل شقيقته.
وسكب موظف الأمن البنزين لافتعال حريق، يمكنه من مغادرة الشركة دون أن يثير شكوك الآخرين ومغافلتهم للهروب بالحقائب الكبيرة، إلا أنه فوجئ بقوة الحريق الذي امتد إلى الدور الأرضي ووصل لحقائب الأموال المسروقة وأتلفت جزءاً منها.
وأرشد المتهم لمكان تواجد ابنه مع حقيبة الأموال الصغيرة وبداخلها مبالغ مالية بالعملات الأجنبية والمحلية. وأحالت الشرطة البلاغ إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات مع المتهمين تمهيداً لتقديمهما إلى المحاكمة الجنائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms5fkd7z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"