عادي

سهيل بن بطي يفتتح عمومية آسيوي الرياضة الجامعية

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
سهيل بن بطي متحدثا في الاجتماع

برئاسة الشيخ سهيل بن بطي سهيل آل مكتوم المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية والأمين العام للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي افتتحت أعمال الاجتماع الثاني عشر للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية التي تعقد في فندق جراند ميركيور في دبي على مدى ثلاثة أيام.

قال الشيخ سهيل بن بطي في كلمته الافتتاحية: رسخت دولة الإمارات ريادتها ومكانتها المرموقة في استضافة الفعاليات الدولية بأفضل المعايير والممارسات العالمية، انطلاقاً من رؤية فذة لقيادتها الرشيدة تعزز حضورها الملموس والاستراتيجي في تعزيز سبل التعاون الإقليمي والعالمي في شتى المجالات، كما أننا نتشارك في هذا الاجتماع الرؤى الداعمة لتطوير الرياضة الجامعية، واستشراف مستقبلها.

وتابع: يجب أن نضع في اعتبارنا دائماً أن ممارسة النشاط الرياضي والتوعية بأهمية الرياضة معادلة مهمة تتسق مع المبادئ الصحية لجودة الحياة وتنمية العقل والروح، كما أن الرياضة لها تأثيرها الإيجابي على التحصيل الأكاديمي للذكور والإناث؛ مما يستدعي العمل على تحفيز الرياضة الجامعية وزيادة الشغف بها، وجعلها نمط حياة.

بعد ذلك تحدث كل من زو يانكينج رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية، وفيرناندو برينتي مدير إدارة التطوير في الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، والدكتورة وو في من جامعة بكين، والدكتور وونج يونج ها من الجامعة الكورية للتربية الرياضية، والدكتور فاسكون نونتابانيش من جامعة راشتاني راجبات من تايلاند، وحسام عيادي من جامعة الإمارات العربية المتحدة، ورستم أفندي من اتحاد آسيان عن تجارب وخبرات هذه الجامعات في مجال الحرم الرياضي الجامعي الصحي.

واختتم الجلسة ليونز ايدر القائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية الذي تأسس عام 1949.

وعقدت جلسة نقاشية أجاب فيها المحاضرون عن كل التساؤلات التي تتعلق بتجارب تلك الجامعات في مشروع الحرم الرياضي الجامعي الصحي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f28bce4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"