عادي

فتح باب الترشح في جائزة البابطين الثقافية

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية عن فتح باب الترشح لجائزة البابطين للإبداع الشعري في الدورة ال19 لعام 2024، وتتضمن أول فروع الجائزة جائزة الإبداع الشعري في مجال نقد الشعر، وقيمتها أربعون ألف دولار، وتمنح لأحد نقاد الشعر أو دارسيه المتميزين ممن قدموا في دراساتهم وأبحاثهم إضافة مهمة في تحليل النصوص الشعرية، أو تقديم رؤية جديدة لظاهرة شعرية محددة قائمة علي أسس علمية، ويشترط أن يحدد المتقدم عنواناً واحداً من مؤلفاته للترشح للجائزة، ويشترط أيضاً في المؤلفات المرشحة أن لا تكون من رسائل الماجستير أو الدكتوراه، وأن لا يكون قد مضي على صدور أحدثها أكثر من عشر سنوات تنتهي في 31 ديسمبر من العام الجاري.

الجائزة الثانية وهي جائزة أفضل ديوان شعر وقيمتها عشرون ألف دولار، وتمنح لصاحب أفضل ديوان شعر صدر خلال خمس سنوات،

ويشترط في المتقدم لهذه الجائزة أن يتقدم بديوان واحد فقط ويكون منشوراً ورقياً.

الجائزة الثالثة وهي جائزة أفضل قصيدة وقيمتها عشرة آلاف دولار، وتمنح لصاحب أفضل قصيدة منشورة في إحدى المجلات الأدبية أو الصحف أو الدوريات الشعرية أو أن يكون قد صدر في كتاب مستقل خلال العامين الماضيين.

ومن شروط هذه الجائزة أن يقدم المتسابق قصيدة واحدة فقط ويرفق بها الأصل المنشور، ولا تقبل القصائد المنشورة في نشرات دعائية أو إلكترونية أو إعلانية.

أما الجائزة الرابعة فهي الجائزة التكريمية للإبداع الشعري وقيمتها خمسون ألف دولار وتمنح لشاعر أسهم في إثراء حركة الشعر العربي، وهي جائزة لا تخضع للتحكيم لآلية خاصة يضعها ويشرف علي تنفيذها رئيس مجلس الأمناء، والمخولون بالترشيح هم أعضاء مجلس أمناء المؤسسة فقط.

وضمن فروع الجوائز المقدمة جائزتان الخامسة منها للشعراء الشباب وتمنح لمن تقل أعمارهم عن 35 عاماً، وتتضمن جائزة أفضل ديوان شعر للشعراء الشباب وقيمتها عشرة آلاف دولار.

وعن الجائزة السادسة فستُمنح لأفضل قصيدة للشعراء الشباب وقيمتها خمسة الآف دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eke95rm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"