عادي

الجامعة القاسمية تكرم الفائزين بجوائزها الثقافية

16:30 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تكريم أحد الطلاب
خلال تكريم أحد الطلاب
الشارقة: «الخليج»
نظّمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة القاسمية، الحفل الختامي لمسابقاتها الثقافية الثلاث: شاعر القاسمية، وفرسان القراءة، وخطّاط القاسمية، للعام الأكاديمي الجامعي 2022-2023م، وذلك بحضور عوّاد الخلف، مدير الجامعة، والدكتور حسن الملخ، النائب الأكاديمي، عميد الكلية.
وفي مسابقة شاعر القاسمية، فاز بالمركز الثاني الطالب عبدالله سيسي، الطالب بكلية الشريعة من دولة غاميبا عن قصيدته (الإمارات)، وفاز بالمركز الثالث الطالب مامادو كوني، الطالب بكلية الآداب من دولة مالي، بينما حجبت لجنة التحكيم جائزة المركز الأول.
كما تنافس عدد كبير من الطلبة في مسابقة (فرسان القراءة) التي دارت حول تلخيص كتاب: «تاريخ اليعاربة في عُمان» لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وحلّت في المركز الأول الطالبة عليا مدّثر خالد، من كلية الآداب من دولة سوريا، ونال المركز الثاني الطالب عبدالله جابي، من كلية الآداب من دولة مالي، بينما تقاسم المركز الثالث مناصفةً، كل من: الطالبة أمل محمد عوض الله، الطالبة في كلية الآداب من دولة فلسطين، والطالب جامع أولانر يواجو مسعود، الطالب بكلية الاقتصاد من دولة نيجيريا.
أما مسابقة (خطاط القاسمية)، فقد تنافس عدد كبير من الطلبة المبدعين في الخط العربي، بأنواعه المختلفة وطرزه الزخرفية، مثل: الكوفي والنسخ والرقعة والديواني والفارسي والمغربي وغيرها.
وحازت لوحة الطالبة ليانوي شي، الطالبة بكلية الآداب من دولة الصين، المركز الأول، وهي لوحة مكتوبة على ورق مقهّر، وتتضمن تشكيلاً جمالياً لاسم الجلالة بالخط الديواني ينتظم على شكل هلال، تتوسطه مناجاة شعرية بخط الرقعة. وامتزج الشعر بالخط في اللوحة الفائزة بالمركز الثاني، وهي لوحة الطالبة حنيفة نور الإسلام، الطالبة بكلية القرآن الكريم من إندونيسيا، وقد خطَّتْ لوحتها بخط الرقعة على ورقٍ مقهَّر أودعته أبيات قصيدةٍ طويلة للشيخ سلطان بن صقر القاسمي، رحمه الله، من ديوانه (الطيب في التشبيب) بتحقيق صاحب السموّ حاكم الشارقة، ونالتْ لوحة الطالب إسماعيل توماروف، الطالب بكلية الآداب من دولة قيرغيزستان، المركز الثالث، وهي لوحة بخط الرقعة حوَتْ مقولة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في حب الوطن والاعتزاز باتحاده والحرص على مستقبله.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kp46bdx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"