عادي
على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق

«آيرينا» تكشف عن مبادرة لتسريع مشاريع الطاقة المتجددة الناشئة

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) عن إطلاق مبادرة «NewGen» لدعم روّاد الأعمال والمبتكرين الشباب في تسريع وتيرة التحوّل إلى مصادر الطاقة المتجددة. وستساهم المبادرة في بناء القدرات، وتوفير الإرشادات والموارد للمشاريع والشركات الناشئة التي تديرها قيادات شابة، وتعمل على تطوير حلول مبتكرة لتعزيز اعتماد مصادر الطاقة المتجددة على المستوى العالمي.

وتم إطلاق مبادرة «آيرينا» بدعم من دولة الإمارات، وذلك على هامش فعاليات «المؤتمر العالمي للمرافق» خلال «منتدى الشباب للطاقة» الذي نظمته شركة طاقة في أبوظبي.

وأطلقت «آيرينا» المبادرة بالتعاون مع «سوشال ألفا»، وهي منظمة غير ربحية مقرها الهند تدعم الشركات الاجتماعية الناشئة، ومؤسسة «إينيل» للطاقة، وهي منظمة عالمية غير ربحية تركز على دعم إعداد الدراسات والأبحاث ولا سيما في مجال الطاقة، وبوصفهما شريكَي المعرفة للمبادرة، وستوفر المؤسستان الخبرات التقنية والمشورة اللازمة لتمكين رواد الأعمال والمبتكرين الشباب من تحقيق النجاح.

وبهذه المناسبة، قال فرانشيسكو لا كاميرا، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة: «يعتبر التحول السريع إلى مصادر الطاقة المتجددة أمراً محورياً لمستقبل كوكبنا، ويلعب روّاد الأعمال الشباب دوراً حيوياً في دعم هذا الانتقال، ويساهم إطلاق مبادرة «NewGen» في تمكين جيل جديد من روّاد الطاقة المتجددة وتزويدهم بالموارد اللازمة لمواجهة تحديات عصرنا الملحّة».

وستدعم المبادرة المشاريع والشركات الناشئة التي يقودها الشباب وتركز على إيجاد حلول مبتكرة في مجالات عدة، منها تخزين الطاقة وكفاءتها، وتكامل الشبكات، وسيتلقى المشاركون التدريب والإرشادات والموارد الداعمة لمساعدتهم على تطوير الحلول وتوسيع نطاقها، كما ستتسنى لهم فرصة التنافس على «جائزة آيرينا للشباب» التي تقدم جوائز مالية لأفضل 5 حلول.

من جانبه، قال مانوج كومار، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «سوشال ألفا»: «يسرنا أن نتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ومؤسسة «إينيل» لإطلاق هذه المبادرة المهمة، والتي تنبع من إيماننا بأهمية دعم رواد الأعمال والمبتكرين الشباب لتشجيع اعتماد مصادر الطاقة المتجددة وتسريع الانتقال إلى مستقبل مستدام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2z93r2v9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"