عادي

ضبط شبكة للهجرة غير الشرعية في فرنسا تؤجر جوازات سفر أصلية

19:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باريس- أ.ف.ب

ضبطت شرطة الحدود الفرنسية، هذا الأسبوع، شبكة للهجرة غير الشرعية تؤجّر جوازات سفر فرنسية أصلية لمهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء، ليتمكنوا من دخول البلاد، وفق ما أفاد مصدر في الشرطة.

وكُشف النقاب عن عملية الاحتيال هذه أول مرة في تشرين الثاني/نوفمبر، عندما أوقف عناصر حرس الحدود في مطار باريس الرئيسي، رجلاً سافر من مالي بواسطة جواز سفر لم يكن له، وفق ما ذكر المصدر، الخميس.

وأفاد: «قال لنا إنه دفع مبلغاً قدره 7000 يورو (7600 دولار) للسفر من باماكو إلى باريس باستخدام بطاقة هوية فرنسية حقيقية». وكشفت الشرطة عن وجود شبكة في منطقة باريس تجنّد مواطنين فرنسيين من أصول أجنبية ل«إعارة» وثائقهم الشخصية مقابل مئات اليوروهات.

ويتم بعد ذلك إما إرسال الجوازات إلى مكان ما في إفريقيا عبر البريد، وإما تقديم طلب استصدار جواز جديد من السلطات الفرنسية مع صورة شخص آخر.

ويعتقد محققون بأن 250 شخصاً على الأقل، قدموا طلبات للحصول على وثائق سفر من القائمين على الخطة الذين عرضوا خدماتهم على زبائن في مالي وساحل والعاج والكاميرون، عبر وسائل التواصل الاجتماعي في كثير من الأحيان، بحسب المصدر. وثمة مساعٍ حالياً لتحديد هويات أولئك الذين شاركوا جوازات سفرهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dxfwhk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"