عادي
تحت عنوان 25 عاماً من النجاح

كلية العلوم الصحية بجامعة الشارقة تنظم معرض مشروعات تخرّج طلبتها

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
برعاية الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وضمن برنامج احتفالات كلية العلوم الصحية باليوبيل الفضي للجامعة، وتحت عنوان 25 عاماً من النجاح، نظّمت الكلية معرض مشروعات التخرّج لطلبتها من مختلف الأقسام العلمية والبرامج الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها الكلية، وذلك بحضور الدكتورة أمينة المرزوقي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والفروع، والأستاذ الدكتور محمد علم الدين عميد الكلية، ورؤساء الأقسام، وأولياء الأمور الذين تم تنظيم لقاء لتكريمهم.
بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، ثم قدم الأستاذ الدكتور محمد علم الدين الشكر في كلمته إلى إدارة الجامعة لدعمها المتواصل للكلية التي شهدت تحقيق العديد من الإنجازات والنجاحات خلال الفترة الماضية، ثم عرض لمجموعة من المواقف والخبرات الحيوية والمهنية التي من شأنها أن تساعد الطلبة والخريجين على النجاح والتفوق في حياتهم العملية مستقبلاً. وعرض الدكتور عادل سجواني استشاري طب الأسرة والمتحدث الرئيسي خلال الحفل مجموعة من التجارب والخبرات الملهمة من رحلته المهنية والأكاديمية لإلهام الطلبة الخريجين وحثهم على الاجتهاد والإخلاص في العمل، كما تضمّن الحفل كلمة للدكتورة العنود المرزوقي؛ وهي إحدى خريجات كلية العلوم الصحية، وتعمل حالياً أستاذاً مساعداً بها.
تضمّن المعرض عرضاً للبوستر والمشروعات المقدمة من الطلبة، ومنها برنامج التمريض الذي اهتم في مشروعاته بدراسة التأثير النفسي واستراتيجيات التعامل مع الضغوط على طلاب التمريض، وتأثير المناوبات الليلية في طلبة التمريض، وكذلك برنامج العلاج الطبيعي الذي عرض ثلاث محاور من خلال مشروعات متخصصة في دراسة العلاقة بين قوة العضلات والركبة، والوظائف الرئوية ووضعية الرأس السليمة بين الطلاب، وقياس مدى وعي الطالبات في جامعة الشارقة بشأن هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث. وعرض قسم المختبرات الطبية موضوعات منها سرطان الغدد الليمفاوية، وسرطان الدم الليمفاوي، والعلاقة الجينية بين مرض السكري ومضادات الأكسدة. وتناول قسم التغذية الإكلينيكية أثر وسائل التواصل الاجتماعي في سلوكيات الأكل في الإمارات، والخيارات الغذائية، والتحفيز بين المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة. في حين عرض قسم الخدمات البيئية موضوعين وهما تقييم جودة الجبن (اللبنة) في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمعادن الثقيلة الموجودة في الحبوب والبقوليات المستوردة. وعرض قسم الأشعة التشخيصية مراجعة بحثية لأوراق عمل حول التصوير بالرنين المغناطيسي وتطبيقاته السريرية، وكذلك اتخاذ القرار لتقييم تصوير سرطان الغدة الدرقية. أما قسم الخدمات الصحية فعرض دراستين تناولتا قياس مدى وعي طلاب كلية العلوم الصحية بشأن الذكاء الاصطناعي والأجهزة القابلة للارتداء، ومتلازمة القولون العصبي وإدمان الإنترنت بين الطلاب.
كما شهد الاحتفال تكريم ضيوف الحفل والمشاركين من أعضاء الهيئة التدريسية ولجنة الفعاليات المجتمعية بإشراف الدكتورة ليلى الشيخ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt27w5s9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"