عادي

دبي تستضيف خبراء دوليين لبحث أحدث علاجات صمامات القلب

20:38 مساء
قراءة دقيقتين

تستضيف دبي، يومي الجمعة والسبت المقبلين، النسخة الثانية من البرنامج العلمي الطبي للجمعية الخليجية لقسطرة القلب، الذي تشرف على تنظيمه شركة «أيكوم جروب»، بحضور نخبة من الخبراء وذوي الاختصاص من منطقة الشرق الأوسط والعالم، وذلك لبحث أحدث ما توصل إليه العلم في العلاجات المتعلقة بصمامات القلب.

ويضم مجلس الجمعية الخليجية لقسطرة القلب، الذي يعد جزءاً من جمعية القلب الخليجية، الدكتور فواز المطيري رئيس الجمعية، واستشاري أمراض القلب والقسطرة بمركز الملك عبدالعزيز لأمراض القلب بمستشفى الحرس الوطني بالرياض من السعودية، والدكتور عبدالله شهاب نائب رئيس الجمعية أخصائي أمراض القلب من الإمارات، والدكتور موسى أكبر الأمين العام للجمعية استشاري أمراض القلب والقسطرة رئيس وحدة أمراض القلب في مستشفى الصباح بالكويت، والدكتور خالد بن ثاني أمين الصندوق رئيس قسم طب القلب والأوعية الدموية والقسطرة في مجمع السلمانية الطبي في البحرين.

وأوضح الدكتور فواز المطيري، أنه سيتم خلال هذا الحدث مناقشة أحدث طرق علاج الأمراض القلبية والإصابات، واستعراض عدد من الحالات المعقدة في علاج الصمام الميترالي، وآخر التطورات المتعلقة بجراحات القلب والقسطرة والأمراض القلبية، إلى جانب عرض مجموعة من التجارب الحية والمباشرة بمشاركات عربية وعالمية.

وأضاف: «يشكل هذا البرنامج الأول من نوعه في المنطقة نقلة نوعية لتعزيز الخبرات والتجارب بين العاملين في مجال الرعاية الصحية وأمراض القلب والقسطرة، لاسيما في دول مجلس التعاون الخليجي؛ إذ نسلط الضوء خلاله على عمليات النقل المباشر والتي تستمر على مدى يومين إلى أهمية العمل على مشاركة التجارب بين العاملين في هذا القطاع لإثراء خبراتهم في هذا المجال».

من جانبه أكد الدكتور عبدالله شهاب، حرص الجمعية على تقديم العديد من البرامج التعليمية والتطويرية في مجال القسطرة، بهدف تعزيز التواصل بين المختصين في هذا القطاع من مختلف أنحاء المنطقة والعالم وتبني أفضل الممارسات لما فيه مصلحة المرضى.

وأشار الدكتور موسى أكبر، إلى أن الجمعية توفر من خلال هذه الفعاليات منصة علمية تفاعلية لمشاركة التجارب بين الخبراء من مختلف أنحاء العالم للارتقاء بجودة القطاع، معرباً عن ترحيبه بالمشاركات الوطنية والإقليمية لذوي الاختصاص في هذا الحدث الطبي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8ej27c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"