عادي

1.2 مليون مصري يستفيدون من عيادات الأسنان الحكومية

16:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، تقديم الخدمات المتخصصة في طب الأسنان لنحو1,2 مليون شخص، من خلال عيادات الأسنان، في الوحدات الصحية والمستشفيات بجميع المحافظات على مستوى الدولة، خلال شهر إبريل الماضي.

وقال د.حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم عقد نحو 6 آلاف ندوة تثقيفية وتوعوية متخصصة، حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان للمواطنين المترددين على وحدات طب الأسنان، شملت توعية نحو 66 ألف شخص.

وأضاف المتحدث أن وزير الصحة والسكان د.خالد عبدالغفار، أصدر توجيهات برفع كفاءة المنظومة الصحية، وتحسين جودة خدمات الأسنان، موضحاً أنه تم المرور على وحدات طب الأسنان وأقسام الأسنان بالمستشفيات بمحافظات القاهرة، والقليوبية، والجيزة، والإسكندرية، والفيوم، لتقييم أداء الخدمات المقدمة، والوقوف على الخدمات ذات الجودة العالية، والأماكن التي تحتاج إلى تجديد أو استحداث خدماتها.

وأشار إلى تفعيل الميكنة وتوحيد نماذج الفحص والتسجيل الطبي والمستلزمات الخاصة شهرياً بكل عيادة لطب الفم والأسنان على مستوى الدولة المصرية، ضمن النظام الإلكتروني الموحد.

وأشار د.وليد حسن، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان، إلى أنه تم تدريب 175 طبيب أسنان على أحدث الخدمات، لرفع كفاءتهم، بما ينعكس إيجابياً على الخدمة الطبية المقدمة للمواطن، كما تم تدريب 774 طبيب أسنان بالوحدات الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n433nt9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"