عادي

آلات لاسترداد القناني المتطورة في محطات «أدنوك»

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت هيئة البيئة- أبوظبي وشركة أدنوك للتوزيع، الشركة الرائدة في مجال توزيع الوقود وتشغيل متاجر التجزئة في دولة الإمارات، عن مبادرة رائدة لإعادة التدوير، تتضمن توفير آلات لاسترداد القناني المتطورة (RVM)، في محطات أدنوك للتوزيع للبيع بالتجزئة، وذلك كمرحلة أولى.
ويدعم هذا التعاون تنفيذ سياسة المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في أبوظبي، والتي أطلقتها هيئة البيئة- أبوظبي في 2020، والتي تهدف إلى استرداد 50% من عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في أبوظبي، والتي يبلغ وزنها 7500 طن، وسيتم تحقيق ذلك من خلال نظام استرداد القناني البلاستيكية القائم على الحوافز.
ويمكن لعملاء أدنوك إيداع القناني البلاستيكية المستعملة وعلب الألمنيوم، في أجهزة آلات استرداد القناني، الموجودة في أماكن مناسبة مقابل نقاط المكافآت، وستعمل كل آلة على إطلاع الجمهور تلقائياً على مجموع القناني التي تم إيداعها، إضافة إلى حجم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تم التخلص منها نتيجة لجهود إعادة التدوير، وسيتم توفير المزيد من آلات استرداد القناني عبر شبكة محطات البيع بالتجزئة التابعة لأدنوك للتوزيع بنهاية شهر يوليو.
وقالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام للهيئة: «تهدف هذه المبادرة إلى استعادة القناني البلاستيكية التي تُستخدم لمرة واحدة والتي تضر بيئتنا؛ لأن كل قنينة تحتاج إلى 450 عاماً لتتحلل بشكل كامل، ما يعني أن بيئتنا البرية والبحرية ستمتلئ بجزيئات البلاستيك الدقيقة، التي تؤثر في تنوعنا البيولوجي ونظمنا البيئية وصحة الإنسان».
وقال بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك: «نغتنم فرصة فريدة لإشراك عملائنا في رحلتنا نحو الاستدامة، إضافة إلى تقليل النفايات، وإعادة تدوير البلاستيك والألمنيوم، وسيسهم توفير آلات استرداد القاني أيضاً في زيادة الوعي لدى عملائنا بالقضايا البيئية المهمة».
وتوفر هذه الآلات حلاً بسيطاً وفعالاً لمشكلة التلوث بالقناني البلاستيكية المتنامية، فهي تعمل على قبول القناني البلاستيكية المستعملة، وإعطاء المكافآت في المقابل، ومن خلال تحفيز الجمهور على إعادة تدوير هذه القناني المستخدمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fe8s6wj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"