عادي

باولو مالديني يرحل عن ميلان بعد خلافات مع إدارة النادي

12:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ميلان

الخليج: متابعات

رحل باولو مالديني، أسطورة فريق ميلان الإيطالي، عن منصبه مديراً تقنياً، بعد خلافات مع إدارة النادي. واجتمع جيري كاردينالي، مالك النادي، مع باولو مالديني وفريدريك «ريكي» ماسارا، المدير الرياضي لميلان، وأبلغهما بإقالتهما بسبب اختلافه مع رؤيتهما لصفقات الفريق خلال الصيف الجاري، بحسب صحيفة أثليتك.

وتولى مالديني منصب مدير التخطيط الرياضي والتطوير لنادي ميلان عام 2018، وبعدها بعام نال ترقية ليصبح المدير التقني، وانضم إليه فريدريك ماسارا بمنصب المدير الرياضي، وأعادا بناء الفريق والتعاقد مع عدد من المواهب الشابة مثل رفائيل لياو ومايك ماينان.

وجنى مالديني وماسارا ثمار مشروعهما، حين حصل ميلان على لقب الدوري الإيطالي في موسم 2021-2022، لأول مرة منذ 11 موسماً، كما عاد الفريق لمنافسات دوري أبطال أوروبا، واستعاد قدرته على المنافسة.

وانتقلت ملكية نادي ميلان إلى شركة ريد بيرد الأمريكية في يونيو 2022، ليقرر جيري كاردينالي الاستغناء عن باولو مالديني وفريدريك ماسارا، بعد موسم واحد من عمله معهما، سعياً إلى تطبيق استراتيجية جديدة في إدارة صفقات الفريق.

يذكر أن باولو مالديني، يعد أبرز أساطير نادي ميلان، حيث لعب طوال مشواره بقميص النادي، في الفترة من 1984 حتى اعتزاله عام 2009، وفاز مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات، إلى جانب بطولة الدوري الإيطالي في 7 مرات.

https://tinyurl.com/2s47r7nc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"