عادي

الإمارات.. سحب 556 سيارة «جي أم سي» و«شفروليه»

15:23 مساء
قراءة دقيقتين
جي إم سي تيرين
جي إم سي تيرين
دبي: فاروق فياض

استدعت «وزارة الاقتصاد»، بالتعاون مع الوكلاء التجاريين في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر حملتين؛ 573 مركبة لدواعي السلامة العامة والأمان، وذلك خلال الأسبوع الماضي. وأطلقت الوزارة بالتعاون مع شركة «الطاير للسيارات»؛ حملة استدعاء شملت 17 سيارة جاكوار طرازات I-PACE، موديل 2019-2023 من المملكة المتحدة، وذلك لتحديث برنامج وحدة التحكم في طاقة البطارية.

وبينت الحملة، أن بعض السيارات المشمولة بالاستدعاء؛ قد تعرضت لحمل حراري زائد قد يظهر على شكل دخان أو حريق أسفل السيارة، حيث تقع بطارية الجهد المرتفع، ما قد يتسبب بزيادة احتمال إصابة راكبي السيارة و/أو الأشخاص خارج السيارة، فضلاً عن تضرر الممتلكات، وينبغي على مالك المركبة، التواصل مع الوكالة وحجز موعد لتحديث برنامج وحدة التحكم في طاقة البطارية مجاناً، حيث سيتم تحديث برنامج وحدة التحكم بطاقة البطارية في أسرع وقت ممكن.

وفي حملة أخرى، استدعت الوزارة بالتعاون مع «الكندي للسيارات» وشركة «بن حمودة»؛ 556 سيارة نوع «جي أم سي» و«شفروليه» من منشأ دولة المكسيك؛ لعدم المطابقة للمعايير لمركبات «جي إم سي تيرين» و«شفروليه إكوينوكس» للأعوام 2020 – 2023، وذلك لوجود خطأ في مشبك مقعد الطفل.

وتبين أن بعض المركبات قد لا تتطابق مع البند S9.1.1(a) من المقاييس الفيدرالية لسلامة المركبات الآلية (FMVSS) الرقم 225 حول «أنظمة تثبيت الحماية للأولاد»، ومقاييس (CMVSS) الرقم 210.2 حول «أنظمة التثبيت السُفلية العامّة لأنظمة الشد ومقاعد الدعم».

وبناء على هذا، فإن واحداً أو أكثر من مشابك التثبيت السُفلية لمقاعد الأطفال LATCH ضمن المقاعد الأربعة الخلفية قد يحوي طبقة طلاء نهائية مع كمية زائدة من البودرة، ما قد يتسبب بتخطّي بعض أجزاء مشبك التثبيت لمتطلّبات سماكة القطر والمحددة وفق مقاييس FMVSS 225 عند 6 ملم (بزيادة أو نقصان) 0.1 ملم. حيث إن طبقة الطلاء الزائدة؛ قد تعيق تركيب مقعد الطفل باستخدام مشابك التثبيت LATCH. في حال لم يتم تركيب مقاعد الأطفال بالشكل الصحيح، فقد يزيد ذلك من مخاطر الإصابة في حال وقوع حادث.

وفي حال حصول هذه المشكلة، يجب أن يقوم المالكون بتثبيت مقاعد الأطفال في المركبات المعنية باستخدام أحزمة أمان المقاعد الخلفية في هذه المركبات، وذلك وفقاً لدليل مالك المركبة وتعليمات التركيب من مصنّع مقعد الطفل، وذلك لحين إجراء التصليحات المطلوبة وفق هذا الاستدعاء، وسيقوم الوكلاء بالفحص، وإن كان هناك ضرورة، بإزالة وتبديل الطلاء النهائي على المشابك السُفلية لتثبيت مقاعد الأطفال LATCH في المقاعد الخلفية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3kfe9m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"