عادي

«باينانس» تعلّق الإيداعات بالدولار في أمريكا بعد دعوى هيئة الأوراق المالية

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «بينانس» (رويترز)

أعلنت أكبر منصة في العالم لتداول العملات الرقمية «باينانس» أنها ستعلّق الإيداعات بالدولار في أمريكا، وحضت زبائنها على سحب دولاراتهم بحلول مطلع الأسبوع المقبل، بعد الاتهامات التي وجهتها لها الحكومة.

واتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، الاثنين، المنصة بارتكاب انتهاكات لقانون الأوراق المالية، وقالت: «إنها ترقى إلى عملية خداع واسعة عبر الإنترنت وتهرّب محسوب من القانون».

ويشتبه بأن «باينانس» سمحت لسكان الولايات المتحدة بالتداول رغم أن المنصة ليست مسجّلة في الولايات المتحدة كسوق للأوراق المالية. كما اتُّهمت الشركة بسوء استخدام أموال الزبائن.

وقف الإيداعات بالدولار الأمريكي

وأفادت «باينانس الولايات المتحدة Binance.US» على «تويتر» أنه «اعتباراً من الخميس، سنعلّق الإيداعات بالدولار الأمريكي ونبلغ الزبائن بأن شركاءنا المصرفيين يستعدون لوقف قنوات سحب النقد الإلزامي (الدولار الأمريكي) في موعد أقربه 13 يونيو/ حزيران».

وأضافت «نتّخذ هذه الخطوات الاستباقية بينما نتحوّل لفترة إلى منصة صرافة رقمية فقط».

وأفادت المنصة في مذكرة إلى الزبائن: «نحض الزبائن على سحب دولاراتهم الأمريكية من خلال التحويل البنكي بحلول 13 يونيو/ حزيران».

ورفعت هيئة الأوراق المالية شكوى مدنية عددت فيها 13 تهمة مرتبطة بمنصات وكيانات استثمارية أخرى تابعة لمؤسس «باينانس» تشانغبينغ جاو.

وطلبت اللجنة الثلاثاء من المحاكم تجميد الأصول المرتبطة بالشركة وتشاو الذي كان يُنظر إليه على أنه أبرز خصم لقطب العملات المشفرة سام بانكمان-فرايد.

وانتقدت «باينانس» تحرّكات هيئة الأوراق المالية، قائلة الخميس: «سنواصل الدفاع بشدة عن أنفسنا وزبائننا والقطاع في وجه هجمات الهيئة التي لا أساس لها».

وتأتي القضية في أعقاب اتهامات في مارس/ آذار ضد «باينانس» رفعتها هيئة أمريكية ناظمة أخرى هي «لجنة تداول السبع الآجلة». (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhbth9tu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"