عادي

الشعراوي.. نجم ملتقى الكاريكاتير العربي

21:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشعراوي.. نجم ملتقى الكاريكاتير العربي

القاهرة: «الخليج»

أعلنت الجمعية العربية لفنون الكاريكاتير عن تنظيم احتفالية خاصة ب«إمام الدعاة» الشيخ محمد متولي الشعراوي، ضمن فعاليات الدورة السادسة للملتقى العربي لرواد الكاريكاتير، التي تنطلق فعالياتها نهاية يونيو/ حزيران الجاري، بدار الأوبرا المصرية، وتستمر على مدار ثمانية أيام.

وقال الفنان عماد جمعة، مؤسس الملتقى: إن هذه الدورة الاستثنائية تحتفي بفضيلة الإمام الراحل الذي تتزامن الذكري الخامسة والعشرين لرحيله، مع انطلاق فعاليات الملتقى. وستكون هذه المرة الأولى التي يحتفي فيها معرض فني كاريكاتيري برمز ديني بحجم وقيمة محمد متولي الشعراوي.

ويشارك في الدورة السادسة للملتقى ما يقرب من 150 فناناً مصرياً وعربياً، من بينهم الفنان الكبير وجيه يسى، إلى جانب ممثلين لأجيال مختلفة من الفنانين. ويشمل الملتقى عروضاً لبورتريهات تشكيلية وكاريكاتيرية بأساليب جديدة، مثل الحفر على الجلد أو استخدام الموزاييك والرسم على النسيج، إضافة إلى ألوان الزيت والأكريلك والألوان المائية والفحم والرصاص وغيرها.

وقال جمعة: إن الملتقى يتضمن أعمالاً فنية تجسّد فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، والبابا شنودة، وعلاقة الصداقة التي جمعته بالشيخ الشعراوي، وكيف كانا يتباريان في ارتجال الشعر.

وأشار إلى أن الملتقى يركز في أعماله على إعلاء قيم التآخي والتسامح، والعلاقات الودية التاريخية والترابط بين المسلمين والمسيحيين في مواجهة مثيري الفتن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49yrhzhd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"