عادي

«ضربات الأهلي» تفكك صفوف الوداد والرجاء

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
الأهلي بعد التتويج بلقب إفريقيا
الأهلي بعد التتويج بلقب إفريقيا

ضربت الأزمات فريقي الرجاء والوداد المغربيين بعد انتهاء العرس الإفريقي لدوري أبطال إفريقيا للموسم الكروي في نسخته الأخيرة والذي كان العامل المشترك لأزمات الناديين بعد تتويج الأهلي المصري باللقب، على حساب الوداد.
ويعاني الفريقان من أزمات ضربت صفوفهما،فيما اختلفت الأزمات ما بين مالية ومعنوية أثرت سلبا في نتائج الفريقين في الدوري المحلي، وكذلك في إمكانية استمرار بعض اللاعبين ضمن صفوفهما.
وكان الأهلي المصري قد أقصى نادي الرجاء المغربي من دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لتتوالي الأزمات على النادي، حيث أصدر الفريق بياناً، أشار فيه إلى إقالة مدرب الفريق منذر الكبير بسبب تغيبه عن تدريبات الفريق في الفترة بين 29 مايو و5 يونيو.
وأعلن النادي، في وقت سابق، منح فترة راحة للكبير بسبب المرض ودخوله إحدى المصحات للعلاج، وتكليف مساعده التونسي خالد المولهي بالإشراف مؤقتاً على التدريبات. ونفى الكبير من جهته تخليه عن مهامه أو تغيبه من دون مبرر.

ضربات الأهلي تنهك الوداد والوداد
ضربات الأهلي تنهك الوداد والوداد

وذكر في تدوينة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» رداً على بيان إدارة الرجاء: «أنا اليوم في عطلة مرضية بشهادة طبيب النادي وبتوصية من الأطباء المباشرين الذين اختارهم مسؤولو الرجاء مشكورين عندما دخلت المصحة منذ أيام».
بدأ الكبير مهامه مع الفريق المغربي في سبتمبر 2022، وقاده إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل الخسارة أمام الأهلي المصري.
وإقالة مدرب الفريق الأول لنادي الوداد لم تكن آخر محطات الأزمة التي عصفت بصفوف الفريق بعيد الخسارة من الأهلي المصري ، حيث نقلت مواقع رياضية تقارير صحفية مغربية كشفت عن نية الفريق المغربي على تسريح 8 لاعبين دفعة واحدة .
وأوضحت التقارير أن اللاعبين الراحلين هم نوفل الزرهوني وعبد الإله الحافيظي وحمزة خابا ومحمد الناهيري ومروان الهدهودي وزكريا حدراف وحمزة مجاهد والجزائري رؤوف بنغيث».
وأكدت أن عدد اللاعبين المستهدفين بالتسريح أو الاستغناء عنهم قابل للزيادة، في ظل عدم اقتناع إدارة محمد بودريقة بهم، وعدم تقديمهم ما يليق بالنادي.
خسارة مؤثرة
وتواترت الأزمات داخل قلعة الوداد البيضاوي ، بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا لصالح الأهلي والتي أثرت في صفوف الفريق معنوياً ومادياً، حيث أصبح الفريق مهدداً بشكوى أمام الاتحاد الدولي «فيفا» من لاعبه رضا الجعدي، الذي أعلن محاميه التصعيد ضد النادي بسبب المستحقات المالية.
الجوائز المادية
حصل النادي الأهلي المصري على جائزته المالية والتي تقدر بـ 4 ملايين دولار لفوزه بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، الأمر الذي كان الوداد في أمس الحاجة إليه لينعش خزينته .
وكشفت صحيفة «الصباح» المغربية، أن محامي الجعدي منح مهلة للنادي لتسديد مستحقات اللاعب المتأخرة قبل التصعيد للاتحاد المغربي، ومن بعده الاتحاد الدولي.
وعلى صعيد المسابقة المحلية خسر الوداد المغربي نقطتين ثمينتين في مشوار المنافسة على لقب الدولي بالتعادل أمام حسنية أغادير قبل نهاية المسابقة بـ3 جولات، ليمنح منافسه الجيش الملكي فرصة توسيع الفارق إلى 3 نقاط في صدارة جدول الترتيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57c72wc3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"