عادي

«ذي فلاش» يتصدّر شباك التذاكر

17:20 مساء
قراءة دقيقتين
«بوستر» فيلم «ذي فلاش»

تصدّر «ذي فلاش»، أحدث أفلام الأبطال الخارقين من «وارنر براذرز»، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في أول عطلة نهاية أسبوع يُعرض فيها، على ما أفادت شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة الأحد، فيما أتت عائدات هذا العمل السينمائي أقل من توقعات الخبراء.

وحقّق الفيلم الذي قيل إنّ ميزانيته بلغت نحو 200 مليون دولار، 55 مليون دولار بين الفترة الممتدة من الجمعة إلى الأحد في الولايات المتحدة وكندا، في رقم أتى أقل من المبلغ الذي سبق للمتخصصين في القطاع أن توقّعوه والذي يُراوح بين 60 و80 مليون دولار.

ويعيد الممثل إزرا ميلر في «ذي فلاش» تجسيد شخصية باري ألِن ويستخدم قوته الخارقة للسفر عبر الزمن آملاً في إنقاذ عائلته، إلا أنّه يُحدِث تغييرات في المستقبل ويتعيّن عليه استدعاء أبطال خارقين آخرين مختلفين عمّا كان يتوقّعه.

وحلّ ثانياً في الترتيب فيلم «إليمنتري»، من إنتاج «ديزني» مع إيرادات 29.5 مليون دولار.

وكانت المرتبة الثالثة من نصيب أحدث أفلام الرجل العنكبوت «سبايدر مان- أكروس ذي سبايدر فيرس»، مع إيرادات 27.8 مليون دولار.

وحلّ رابعاً فيلم «ترانسفورمرز: رايز أوف ذي بيستس» محققاً 20 مليون دولار.

وفي المرتبة الخامسة، أتى فيلم «ذي ليتل مرميد» من استوديوهات «ديزني» محققاً عائدات 11.6 مليون دولار للأسبوع الرابع على بدء عرضه.

من جانب آخر، حقق فيلم الرسوم المتحركة «إليمنتال» من إنتاج شركة «بيكسار» إيرادات تُقدر بنحو 30 مليون دولار في بداية عرضه بالولايات المتحدة وكندا في مطلع هذا الأسبوع.

وبذلك يصبح الفيلم في المرتبة الثانية من حيث ضعف إيرادات العرض الأول في تاريخ بيكسار، التي شملت أعمالها أفلاماً شهيرة مثل «حكاية لعبة» و«البحث عن نيمو».

وقالت شركة والت ديزني، موزعة الفيلم إن «إليمنتال» حقق مبيعات في الخارج بلغت 15 مليون دولار أخرى لتصبح حصيلة الإيرادات الإجمالية 45 مليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jkha7475

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"