عادي

لتعزيز إرثه في قطاع التكنولوجيا.. ماسايوشي صن يعود للاستثمار بقوة

17:56 مساء
قراءة دقيقتين

(بلومبيرغ)
أعلن ماسايوشي صن، مؤسس مجموعة «سوفت بنك»، في اجتماع مع المستثمرين أنه سيعود إلى الاستثمار بقوة في مجال التكنولوجيا قريباً، في محاولة لاستعادة مكانته في مجال الذكاء الاصطناعي المزدهر.

وينهي الملياردير سنوات من الخمول بعد أن تكبد صندوق «رؤيى»، أكبر تجمع لرأس المال التكنولوجي في العالم، خسائر بمليارات الدولارات مع تلاشي طفرة الإنترنت في حقبة «كوفيد» والتراجع الاقتصادي العالمي الذي أدى إلى تراجع تقييمات الشركات.

ويسعى صون، الذي حقق واحدة من أكثر الرهانات المربحة في تاريخ الاستثمار في الشركات الناشئة عندما موّل شركة «علي بابا»، إلى ترك إرث مماثل لإرث ستيف جوبز في «أبل». وكان صندوق «رؤية» الذي أطلق في عام 20217، فرصة للقيام بذلك، لكن أخطاء بارزة مثل فشل شركة «وي وورك» شوهت سمعته.

وقال صن في الاجتماع السنوي لـ «سوفت بنك» أمام المستثمرين: «أردت أن أصبح مهندساً لبناء مستقبل البشرية. قد لا أحقق كل شيء، لكنني أريد أن ألعب دوراً، إلى حد ما، بطريقة ما، وقد حان الوقت للانتقال إلى وضع الهجوم». وأضاف: «عندما يكون أحفادكم في سننا، أعتقد أنهم سيعيشون في واقع يكون فيه الكمبيوتر أذكى بـ 10 آلاف مرة من مجموع الحكمة البشرية»، مشيراً إلى أنه يعتزم الاستمرار في إدارة «سوفت بنك» ولم يجد خليفة له.

وقال صون إنه بفضل سبات «سوفت بنك» عن الاستثمار، أصبح لديها ما يكفي من النقود للاستثمار مرة أخرى، وأوضح إن ذراع الشركة للذكاء الاصطناعي وانتاج الرقائق «آرم»، تشهد نمواً هائلاً، إذ قضت الوحدة في السنوات القليلة الماضية في توظيف عدد كبير من المهندسين.

وأغلق سهم «سوفت بنك» على ارتفاع بنسبة 3.7% بعد الاجتماع. وارتفع السهم بأكثر من

30 % في ربع يونيو، متجهاً إلى أفضل أداء ربع سنوي له في ثلاث سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yzwsum9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"