عادي
24 فعالية شملت فروعها الـ6 خلال يونيو

«مكتبات الشارقة» تحوّل هوايات الشباب إلى مشاريع ناجحة

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مكتبة الشارقة العامة

الشارقة: «الخليج»

سعياً منها لمواكبة عام الاستدامة في الإمارات، نظّمت مكتبات الشارقة العامة لجمهورها على مدار شهر يونيو، أكثر من 24 فعالية تنوعت بين مبادرات وورش عمل وندوات وجلسات حوارية، شهدتها فروعها ال6 في كل من الشارقة والذيد وخورفكان وكلباء ودبا الحصن ووادي الحلو، واستهدفت روادها من مختلف الفئات العمرية. وعرضت مكتبة الشارقة العامة في جلسة نقاشية محتوى كتاب «سرد الذات» لصاحب السموّ حاكم الشارقة، التي استهدفت التعريف بمحاور الكتاب الملهم عن الرحلة المعرفية لقائد مسيرة الشارقة، ونظّمت مجموعة ورش علمية وأدبية وفنية وتبنت المكتبة ضمن احتفائها بعام الاستدامة.

وضمن برنامج يونيو، نظمت مكتبة دبا الحصن، جلسة حول خطورة الأجهزة الإلكترونية على البيئة، وورش لتحفيز مخيلة الفتيات للإبداع في التصميم الجرافيكي، وغيرها من الورش التوعوية.

ونظّمت مكتبة وادي الحلو فعالية حول الاستدامة، وورش حول إعادة تدوير الأوراق والصحف، واستهدفت من خلال فعالية نظمتها بالتعاون مع «مركز الحفية لصون الحياة البرية»، توعية الجمهور بكيفية الحفاظ على الحيوانات المائية، وغيرها من الورش.

وفي إطار تنمية ثقافة جمهورها، نظمت مكتبة خورفكان مجموعة من الفعاليات للكبار والصغار، استهدفت تطوير مهاراتهم وإثراء معارفهم، ومنها فعالية بعنوان «تخيل الإمارات في 2071»، وفعالية «المؤثر بين الشهرة والقيم»، وغيرها. واستفاد رواد مكتبة كلباء من مجموعة الورش التطبيقية والتدريبية التي تعزز روح الإبداع والابتكار في مجالات مختلفة. وقدمت مكتبة الذيد ورشة نوعية لليافعين حول تاريخ وبرمجة الروبوتات، وكيفية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms8hz4r3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"