عادي

قرار مهم من السعودية بشأن إصدار تأشيرات العمرة

12:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية عن بدء إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، ضمن جهودها في تمكين المزيد من المسلمين للقدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة، وتسهيل إجراءات وصولهم إليها، إضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، وذلك تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
وأوضحت الوزارة أن تقديم طلبات إصدار التأشيرة الإلكترونية عبر منصة "نسك": https://www.nusuk.sa/ar/about، على أن يكون موعد قدومهم ابتداء من غُرّة محرم 1445هـ، مشيرة إلى أن منصة "نسك" تتميز بتسهيل إجراءات قدوم المسلمين كافة من بقاع العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأشارت إلى إتاحة اختيار خدمات السكن والإقامة والتنقّل، إضافة إلى حزمة من المعلومات الإثرائية والخرائط التفاعلية بعدة لغات، بخطوات بسيطة، وعلى مدار الساعة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".
الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة أعلنت سابقاً بالتكامل مع الجهات المعنية أنه بإمكان الحاصلين على تأشيرة الزيارة لغرض السياحة من المقيمين في دول مجلس التعاون، والحاصلين منهم على تأشيرات دخول دول الشنغن، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة حجز مواعيد لأداء نسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة عبر منصة "نُسك"، وذلك قبل قدومهم إلى المملكة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wcmzfv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"