عادي

«اتغدى واتمدى».. مطعم أردني يوفر خدمة النوم بعد تناول «المنسف»

14:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«اتغدى واتمدى».. مطعم أردني يوفر خدمة النوم بعد تناول «المنسف»
«اتغدى واتمدى».. مطعم أردني يوفر خدمة النوم بعد تناول «المنسف»
متابعات: «الخليج»
في سابقة فريدة من نوعها خرج فيها صاحبها عن المألوف، أقدم مطعم أردني متخصص بتحضير الطبق الشعبي الأول في الأردن «المنسف»، على توفير خدمة النوم بعد تناول الأكلة الأشهر في المملكة.
ويوفر المطعم المتخصص بإعداد المنسف، خدمة النوم لزبائنه بعد تناوله داخل المطعم، وذلك بسبب الخمول الذي ينتاب الزبون بعد تناول الطبق الأول بالأردن.
و«المنسف» عبارة عن ثريد لحم الضأن مع اللبن «الجميد» وخبز القمح البلدي أو الأرز، وهو أشهر وجبة عند سكان منطقة بادية الشام، ويعتبر سيد المائدة الأردنية والحاضر الأول في كل الطقوس والمناسبات الاجتماعية في البلاد.
وأعلن المطعم عبر موقعه على منصة «فيسبوك»، أنه «نظراً لمعاناة الزبائن من النعاس بعد تناول وجبة المنسف، تم توفير خدمة (تغدى واتمدى)».
وقال نجل مالك المطعم، المهندس عمر المبيضين، إن «الفكرة الجديدة جاءت إثر دعابة حصلت بينه وبين بعض الأصدقاء والزبائن، غير أنها لاقت تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإعجاباً من قبل رواد المطعم».
وأضاف المبيضين أنه من خلال مشاهداته في المطعم، فإن الزبائن يشعرون بالتعب والنعاس بعد تناول المنسف، ما أعطاهم الفكرة لتنفيذ هذه الخدمة وطرحها.
وأوضح أن المطعم يختص بإعداد المنسف البلدي، مضيفاً أنه تم افتتاحه منذ 6 أشهر في العاصمة عمان لتقديم المنسف بطريقته الأصيلة للسياح والراغبين بتجربة منسف أردني بلدي أصيل، كون المنسف أصبح يعبر عن الهوية الأردنية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muurh7vc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"