عادي
أرقام في الفن

15 أغنية تفتتح الموسم الصيفي.. و«بيت الروبي» يتصدر الإيرادات

00:24 صباحا
قراءة 3 دقائق
9
القاهرة: «الخليج»

* يشهد الوسط الغنائي في موسم الصيف الحالي طرح أكثر من 15 أغنية جديدة ل 15 مطرباً ومطربة، سواء فردية أو عبر ألبومات جديدة، في مقدمتهم النجم حسين الجسمي، الذي طرح أحدث أغنياته «بلبطة» على «يوتيوب»، من كلمات إيهاب عبد العظيم، وألحان عمرو الشاذلي، وتوزيع عمرو الخضري. وعمرو دياب، الذي طرح أغنية جديدة بعنوان «خلص على قلبي»، تأليف محمد البوغة، ألحان محمد يحيى، توزيع أسامة الهندي، كذلك

أيضاً طرحت النجمة اللبنانية نيكول سابا، أغنية بعنوان «فيلينج كول» كلمات مصطفى حسن، وألحان مصطفى العسال، والمطرب الشعبي محمود الليثي، طرح أحدث أغنياته «ماتعتبونيش»، كلماته وألحانه، وتوزيع باسم منير.

وطرحت إليسا أحدث أغانيها «بتمايل»، كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أمين نبيل، وطرح هيثم شاكر أغنية «حكايتنا كملت»، تأليف تامر حسين وألحان محمد الصاوي، ونجوى كرم طرحت ثانية أغاني ألبومها الجديد «كاريزما» وتحمل اسم «10 دقايق»، من كلمات وألحان وسام الأمير، وطرح النجم وليد توفيق أغنية جديدة باللهجة المصرية بعنوان «أصحاب السعادة»، على كافة المنصات الموسيقية، وهي من كلمات أحمد المالكي، ألحان محمد يحيي، وأخرج الكليب ساري منير.

وطرحت بلقيس فتحي أحدث أغنياتها باللهجة المصرية «ألف روح»، كلمات أحمد حسن راؤول، وألحان غي مانوكيان، وإخراج إيلي فهد، كما طرحت هيفاء وهبي، أغنية «ما بضعفش»، كلمات عمرو المصري، وألحان سامر أبو طالب، وإخراج إيلي فهد، والنجم وائل كفوري طرح أغنية «حالف عالحب» كلمات منير بو عساف وألحان وتوزيع بلال الزين، ومؤخراً طرح النجم أحمد سعد أغنية «اختياراتي مدمرة حياتي» وهي الأغنية الدعائية لفيلم «مستر إكس».

* دخل فيلم بيت الروبي للنجم كريم عبد العزيز قائمة أعلى الأفلام المصرية تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، بعدما وصلت إيراداته إلى 85 مليون جنيه حصدها في 20 يوماً، ليحتل الفيلم المركز الرابع في قائمة أعلى 10 أفلام تحقيقاً للإيرادات في السينما المصرية، ومن المتوقع أن يستمر الفيلم في حصد الإيرادات وتخطي ال100 مليون جنيه، خلال الأيام المقبلة.

يحتل المركز الأول والثاني في قائمة أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، فيلما كريم السابقان، «كيرة والجن» الذي حصد 120 مليون جنيه، و«الفيل الأزرق 2» بإيرادات وصلت إلى 104 ملايين جنيه، وفي المركز الثالث فيلم «ولاد رزق 2» الذي حقق إيرادات 101 مليون جنيه، فيما يحتل فيلم «كازابلانكا» المركز الخامس بإيرادات بلغت 80 مليون جنيه.

يشارك كريم عبد العزيز في فيلم «بيت الروبي» نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلان معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبد الرحمن، شريف دسوقي، حاتم صلاح، محمود السيسي، مصطفى أبو سريع، قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

* تسافر النجمة غادة عادل يوم 5 أغسطس المقبل إلى مدينة «لاس فيجاس» الأمريكية، لبدء تصوير فيلمها الجديد «ماما حلوة»، حيث يتم عقد جلسات عمل في الوقت الحالي ومعاينة أماكن التصوير في القاهرة، قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويشاركها في بطولة الفيلم بيومي فؤاد، محمد ثروت، ومحمود حافظ وعدد آخر من الفنانين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الأيام المقبلة، وهو من إخراج عمرو صلاح.

* انطلق الأسبوع الماضي تصوير مسلسل «الحشاشين»، بطولة النجم كريم عبد العزيز، لينافس في دراما رمضان المقبل، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي الذي بدأ بتصوير عدد من المشاهد الداخلية، قيل السفر إلى إحدى الدول الآسيوية، لتصوير المشاهد الخارجية للمسلسل، حيث سيستمر التصوير هناك أكثر من 30 يوماً، يعود بعدها فريق العمل للتصوير في القاهرة، تمهيداً لعرضه في موسم رمضان المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvwzmn66

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"