عادي
عبدالله بن سالم ترأس اجتماع المجلس

«تنفيذي الشارقة» يناقش خطط البلديات لمتابعة احتياجات المجتمع

14:15 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

ترأس سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.

بحث المجلس خلال اجتماعه، جملة من الموضوعات المتعلقة بسير العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف القطاعات، بما يتماشى مع الخطط والاستراتيجيات التنموية التي تهدف إلى تحقيقها الشارقة.

1
عبدالله بن سالم مترئّساً الاجتماع

وأصدر المجلس القرار رقم (18) لسنة 2023، الذي يقضي بنقل شهاب أحمد الحمادي، مدير مدينة الشارقة للإعلام «هيئة منطقة حرة» إلى جامعة الشارقة.

وتماشياً مع توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى تطوير العمل البلدي في الإمارة، والارتقاء بخدماته، ناقش المجلس خطط بلديات الإمارة، لوضع توجيهات سموّه، موضع التنفيذ، والاستفادة من أفضل الممارسات، ومتابعة احتياجات المجتمع، ضمن اختصاصات البلديات، والوصول بخدماتها إلى رضا الأفراد، وتعزيز الرخاء والطمأنينة.

الصورة

واطلع المجلس على عرض عن التقسيمات الإدارية المعتمدة لمدن الشارقة، وإعادة تنظيمها، وفقاً لتوجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، حيث تبدأ من المدينة، تليها الضاحية ثم الحيّ، وتنتهي بالمنطقة. وتضمن العرض التقسيمات المعتمدة سابقاً في مدينتي خورفكان وكلباء، وخطط التقسيم الإداري لباقي المدن في المرحلة القادمة.

الصورة

واطلع المجلس على تقرير مشروع نظام «أمان»، المتعلق برصد حريق المباني وكشفها، والتدخل السريع عند حدوثها، ويستهدف النظام رفع مستوى التزام المنشآت بالنظام بالصيانة الدورية لأنظمة السلامة، وتقليل زمن الاستجابة للحوادث، لتفادي الخسائر في الأرواح والممتلكات وحمايتها، والتوعية بأهمية الاحتياطات الواجب توافرها، وتحقيق أعلى معدلات السلامة.

الصورة
1

وتضمن التقرير المخرجات الرئيسة في ما يتعلق بالمنشآت المسجلة في النظام والحالات التي تعامل معها، والزيارات المتعلقة بالفحص والصيانة والتوعية. كما تضمن أهم التحديات وخطط التطوير والتحسين.

الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cb9smjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"