عادي
من المعهد الوطني للتخصّصات الصحية

اعتماد مؤسسي لـ«جامعة محمد بن راشد للطب»

13:20 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تسليم الاعتماد

العين:«الخليج»

منح المعهد الوطني للتخصّصات الصحية، المسؤول عن قيادة وتنظيم التطوير المهني للقوى العاملة في القطاع الصحي، شهادة ودرع الاعتماد المؤسسي إلى «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية»، بعد استيفائها معايير الاعتماد.

وقال الدكتور محمد الحوقاني، الأمين العام للمعهد «يسرّنا أن نمنح جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية شهادة ودرع الاعتماد المؤسسي، حيث تُعدّ إحدى مؤسسات التعليم العالي الرائدة في الطب والصحة، التي أدّت دوراً بارزاً في الارتقاء بمستوى التعليم الصحي، وتخريج كوادر مُتميّزة في الرعاية الطبية».

وأضاف: «كثير من العوامل الإيجابية البارزة، أسهمت في تأهيل الجامعة، للحصول على الشهادة وتمثّلت في حوكمة التعليم الطبي وتوفر الموارد وبيئة التدريب في المواقع التدريبية وتشمل مراكز الرعاية الصحية الأولية، ومستشفى راشد، ومستشفى دبي للأسنان، ومستشفى لطيفة، ومستشفى دبي، ومستشفى الجليلة للأطفال ومستشفى حتا».

وأضاف «اعتمد برنامج طبّ الأطفال في مستشفى الجليلة للأطفال الذي يتضمّن 60 طبيباً مُتدرّباً، بالاستناد إلى 5 مجالات رئيسية: الحوكمة، وبيئة التدريب، والمتدربين، وأعضاء هيئة التدريس ومواصلة التحسينات والابتكار، التي تُشكّل معايير مهنية عالية المستوى، نهدف للحفاظ عليها لتعزيز قدرة القوى العاملة الصحية والارتقاء بالخدمات الطبية المُقدّمة لكافة القاطنين على أرض الإمارات».

وأعرب الدكتور علوي الشيخ علي، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في مؤسسة دبي الصحية، ونائب مدير الجامعة، عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكداً أنه جاء تتويجاً للجهود الحثيثة للمؤسسة متمثلة في جامعة محمد بن راشد. وأكد أن المؤسسة بصفتها أول نظام صحي أكاديمي في إمارة دبي، تحرص على توفير أفضل برامج الدراسات الطبية العليا بهدف إعداد كوادر محلية متخصصة ومؤهلة لتلبية متطلبات مستقبل الرعاية الصحية، تحقيقاً لرؤية المؤسسة: «معاً نرتقي بصحة الإنسان».

وأضاف «هذا الإنجاز خطوة أولى نحو تطوير المزيد من برامج الإقامة والزمالة المعتمدة في مختلف التخصصات الطبية مستقبلاً التي ستسهم في إعداد جيل واعد من قادة مستقبل الرعاية الصحية وسيواكب جهود حكومة دبي في تعزيز مكانة الإمارة مركزاً فاعلاً ومؤثراً في قطاع الرعاية الصحية لخدمة الإنسانية جمعاء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57ynnc9w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"