عادي

«لنقل رسالة شديدة اللهجة».. الأردن يستدعي القائم بأعمال سفير السويد بعد تمزيق مصحف

22:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الخليج - متابعات

استدعت وزارة الخارجية الأردنية، الخميس، القائم بالأعمال في السفارة السويدية في عمّان لنقل رسالة احتجاج شديدة اللهجة لحكومة بلاده، إثر السماح لمتطرف بالاعتداء مجدداً على المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم، وتحت حماية الشرطة.

وأكدت الوزارة في بيان، الجمعة، إدانتها تدنيس نسخة من المصحف الشريف تعبيراً عن ثقافة الكراهية، وأن ذلك يمثل استفزازاً فجاً لمشاعر نحو ملياري مسلم، ولا يمكن تبريره في سياق حرية التعبير مطلقاً، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

كما شددت الوزارة على ضرورة اتخاذ الحكومة السويدية الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الأفعال التي تمثل خرقاً للقيم الإنسانية المشتركة، وتجسيداً خطيراً لثقافة الكراهية والعنصرية المحرضة على العنف، ومظهراً من مظاهر الإسلاموفوبيا يدينه الأردن في المطلق، بحسب البيان.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية أدانت، الخميس، قيام من وصفته بالمتطرف بتمزيق نسخة من القرآن في تظاهرة بالعاصمة السويدية ستوكهولم، تحت حماية من السلطات السويدية.

وكان المواطن العراقي الأصل سلوان موميكا الذي يعيش في السويد، نظّم تظاهرة احتجاجية قرب السفارة العراقية بالعاصمة ستوكهولم، قام خلالها بتمزيق نسخة من القرآن وإهانة العلم العراقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hbkdp62

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"