عادي
اجتماع بين وزيرين لحل أزمة انقطاع الكهرباء

«حماة الوطن» يدعم ترشّح السيسي لانتخابات الرئاسة المقبلة

02:10 صباحا
قراءة دقيقتين
عبد الفتاح السيسي

أعلن حزب حماة الوطن المصري دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لولاية رئاسية جديدة، في إطار أهمية الاستحقاق الدستوري المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

الى ذلك، أعلن حزب «حماة الوطن»، الذي عقد اجتماع لـ مكتبه التنفيذي لدراسة إمكانية الدفع بمرشح أو إعلان تأييد أيٍّ من المرشحين المحتملين.

وأشار الحزب إلى أنه إعمالاً بمبدأ «إعلاء المصلحة العليا» للبلاد، واستناداً إلى الديمقراطية في اتخاذ أي قرار داخل حماة الوطن، فقد انتهى الحزب وبإجماع المشاركين في الاجتماع، إلى عدم الدفع بمرشح من داخل الحزب للمنافسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024. ودعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان ترشحه لولاية جديدة لرئاسة مصر. وتسخير كافة الإمكانيات والجهود والعناصر البشرية اللازمة وفتح جميع المقارّ على مستوى الجمهورية للحملة الانتخابية لدعم الرئيس السيسي.

وفي شان مصري آخر، اجتمع وزير الكهرباء المصري محمد شاكر مع وزير البترول المصري طارق الملا صباح أمس، لوضع حلول جذرية وسريعة لإنهاء أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي. وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الاجتماع شهد حضور قيادات وزارتي البترول والكهرباء لوضع خطة عاجلة بتكليف من الحكومة لتخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أكد أنه من المتوقع انتهاء أزمة تخفيف الأحمال على الشبكة من خلال قطع التيار الكهربائي على المشتركين نتيجة نقص الوقود، منتصف الأسبوع الجاري لتعود معها الشبكة القومية للكهرباء لطبيعتها.

وأضاف حمزة « أن أزمة الانقطاعات التي تشهدها البلاد حالياً، ناتجة عن نقص الوقود المستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية، كاشفاً أن الشبكة القومية للكهرباء قادرة على توليد حتى 48 ألف ميجا وات، في حين أن استهلاك المواطنين لا يتعدى الـ36 ألف ميجا وات».

وأنه لا يوجد أي مشاكل في الشبكة الكهربائية، خاصة وأن شبكة نقل الكهرباء في مصر تعتبر حالياً من أقوى الشبكات بالعالم. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mxrwk86p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"