عادي

بعد تحذيرات الأطباء.. ما المقصود ب«تحدي أقدام باربي»؟

01:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

تتواصل تحذيرات الأطباء حول العالم من التحدي الذي انطلق مؤخراً تحت عنوان «Barbie Feet Challenge» أو «تحدي أقدام باربي» المستوحى من أحد مشاهد فيلم «باربي» لمارجو روبي وريان جوسلينج.

ويتضمن التحدي إعادة تجسيد المشهد، حيث تخلع «باربي» حذاءها ذا الكعب العالي، وتقف على أطراف أصابعها وكأنها لا تزال ترتديه، بينما يظل كعبها في الهواء.

وحقق هاشتاج التحدي أكثر من 80 مليون مشاهدة على تيك توك، وزاد الاهتمام بالبحث عنه بنسبة 3% على مدار أسبوع واحد فقط، وفقاً لموقع «إنديان إكسبريس».

الأمر الذي أثار مخاوف عدد من المختصين في المجال الصحي، بشأن المخاطر المحتملة المرتبطة بهذا التحدي، الذي قد يؤدي إلى التواء وإصابات في الأربطة.

هذا إضافة إلى أن الوضع المقوس للقدم قد يؤدي إلى مشاكل في العضلات والعمود الفقري، لأنه يزيد الضغط في منطقة أسفل الظهر، فضلاً عن التأثير على النمو الطبيعي للقدم، خاصةً للفتيات الأصغر سناً اللاتي ما زلن في طور النمو.

يُذكر أن فيلم باربي احتل المركز الأول في شباك التذاكر في 55 سوقاً، وكان أكبر افتتاح للصناعة لهذا العام في 25 سوقاً، بما في ذلك المكسيك، والبرازيل، وكولومبيا، ونيوزيلندا، طبقاً لما ذكرته شركة وارنر براذرز المنتجة للفيلم، إضافة إلى الولايات المتحدة، وأستراليا، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وأيرلندا.

تدور أحداث «باربي» حول معاناتها أزمة تدفعها إلى التشكيك في عالمها ووجودها. الفيلم بطولة مارجو روبي، ورايان غوسلينغ، وعيسى راي، وإخراج غريتا جيرويغ، وشارك في كتابته المخرج والسيناريست نواه بومباخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mz6a4pmt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"