عادي

«عالم الميتافيرس» بجامعة حمدان بن محمد الذكية

14:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. منصور العور

أطلقت جامعة حمدان بن محمد الذكية، دورة تدريبية حول تقنية الميتافيرس، تستهدف المتعلمين والمهتمين بهذا المجال، تماشياً مع رؤية الجامعة لتمكين الدراسين، وتعزيز تنافسيتهم وتزويدهم بالمهارات المتقدمة، وتطوير معرفتهم وخبراتهم في المفاهيم والابتكارات التي سترسم ملامح المستقبل.

وتقدم الدورة عرضاً عن ماهية تقنية الميتافيرس واستخداماتها في المجالات المختلفة، وتنقسم إلى 4 أجزاء أولها مجاني، وفي ختام الدورة سيتمكن المشاركون من معرفة طبيعة تقنية الميتافيرس والتعرف إلى اقتصاد الميتافيرس وفهم حوكمة مجتمعات الميتافيرس بشكل مبسط. وتتولى دكتوره مناهل ثابت، وهي أصغر طالب في العالم يحصل على الدكتوراه في علم الهندسة المالية، وحائزة العديد من الألقاب والجوائز، مهمة إعداد وتقديم الدورات.

وأكد الدكتور منصور العور رئيس الجامعة، الالتزام بتوظيف أحدث التقنيات المتقدمة في توفير التعليم النوعي، ورفد الدارسين بمهارات المستقبل، وفق منهجية التعلُّم الذكي. ولفت إلى أن الميتافيرس هو إحدى التقنيات التي تحدد معالم المستقبل، وتوسّع الآفاق المتاحة في شتى القطاعات، وتعزز من جودة منظومة التعلُّم وتجربة الدارسين، وتسهل وصول كافة فئات المجتمع إلى التعليم والتدريب عالي الجودة.

وقال إن تقنية الميتافيرس، تمثل محوراً رئيسياً ضمن العالم الرقمي، وترسي مفاهيم جديدة لحاضنات الابتكار ومُسرِّعات الأعمال، وتحرص المؤسسات الأكاديمية والعلمية والبحثية على استكشاف آفاق توظيف الميتافيرس لتطوير عملياتها والحلول التي تتيحها، وفي جامعة حمدان بن محمد الذكية، نولي أهميةً كبيرة للتعريف بهذه التقنية وتطبيقاتها وتطوير مهارات الدارسين على هذا الصعيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/454axcaz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"