عادي
ينطلق 18 أغسطس بمشاركة 60 مطعماً

وجهات المأكولات في دبي تستعد لـ«أسبوع الصيف للمطاعم»

18:24 مساء
قراءة 4 دقائق

دبي: «الخليج»

يستعد عشاق الطعام، الجمعة 18 أغسطس/آب، لانطلاق «أسبوع الصيف للمطاعم» ضمن فعاليات «مفاجآت صيف دبي». ويشارك في دورة هذا العام قرابة 60 مطعماً من المطاعم الشهيرة المفضلة لدى العائلات في جميع أنحاء المدينة، ما يمنح سكان دبي وزوارها فرصة استكشاف أماكن جديدة أو مفضلة مع تخفيضات رائعة.

استعدوا لتذوق أشهى الأطباق مع صفقات لا تفوت في المطاعم الحائزة على نجمة «ميشلان»، وكذلك المطاعم المناسبة للعائلات، ومجموعة من وجهات تناول الطعام الرائدة خلال أسبوع الصيف للمطاعم هذا العام، والذي يقام في الفترة من 18 حتى 27 أغسطس، ويقدّم مجموعة متنوعة من النكهات من جميع أنحاء العالم.

وتقدم هذه الفعالية جولة بين نكهات المطبخ الشرق أوسطي الغنية، وعراقة المطبخ الأوروبي، والتوابل المميزة للمأكولات الهندية والمأكولات المكسيكية الحارة، وغير ذلك الكثير. ويسعى «أسبوع الصيف للمطاعم» لإرضاء جميع الأذواق، من محبي اللحوم، إلى النباتيين، وعاشقي تذوق المأكولات الجديدة، والأشخاص الاجتماعيين الذين يحبون قضاء الوقت مع الآخرين في الخارج، والمغامرين الباحثين عن مزيج فريد من النكهات.

كنوز الطعام

يتمتع عشاق الطعام المتميزون في دبي بفرصة ذهبية لاستكشاف كنوز الطعام في المدينة بأسعار لا تصدق؛ حيث يقدّم كل مطعم مشارك قوائم طعام بأسعار محددة، بما في ذلك الأطباق المميزة وبتخفيضات مذهلة. وتتضمن العروض تقديم وجبات غداء مكونة من طبقين ابتداءً من 95 درهماً، ووجبات عشاء مكونة من 3 أطباق ابتداءً من 150 درهماً.

ويقدم العديد من المطاعم أيضاً، مزيداً من التخفيضات، كما يمكن التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث تقدّم المطاعم المشاركة أيضاً بعض الهدايا الرائعة عند تناول الغداء والعشاء في إطار عروضها الترويجية.

أسعار مخفضة

يمكن الحصول على عروض رائعة في المطاعم الراقية المحلية في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك المطاعم الحائزة على نجمة «ميشلان» الشهيرة، والعديد من الأماكن التي حصدت جائزة «بيب غورماند» في دبي. وتشمل هذه القائمة مطعم «11 وودفاير» في جميرا 1، الذي حصل على النجمة لمدة عامين متتاليين، إلى جانب إدراجه ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022. ويقدّم المطعم الخضراوات والمأكولات البحرية واللحوم المشوية بإتقان على أغصان البلوط أو الجوز أو القش. كما تتضمن القائمة مطعم «إنديا باي فينيت» الذي يُضفي لمسة عصرية على الكلاسيكيات الهندية المحبوبة. كما يمكن تجربة مطعم «فولي»؛ حيث يقدم العديد من الأطباق، بما في ذلك كبد البط والسمان وكريم بروليه المثلج.

وبدلاً من ذلك، يمكنك تناول العشاء في مطاعم شهيرة مثل «الفنر»، والتي تنقل الضيوف إلى عصر من الأناقة الإماراتية وتراث الطهي الإقليمي، أو مطعم «فيليا» الذي يحتفي بطرق الطهي التي تنتقل عبر أجيال النساء مع قائمة تتراوح من البيتزا اللذيذة والأطباق الإيطالية التقليدية مع لمسة عصرية، أو يمكن التوجه إلى مطعم «شابيستان» لتذوّق الأطباق الفارسية التقليدية.

وتزخر المدينة أيضاً بالمطاعم والأماكن الصديقة للبيئة، منها مطعم «لوي»، أول مطعم في دبي يحصل على نجمة «ميشلان» الخضراء. ويقوم فريق المطبخ بالطهي على النار مع تقليل النفايات، ويشترون المكونات محلياً قدر الإمكان.

تجارب مميزة

للاستمتاع بأطيب نكهات الشرق الأوسط، يمكن التوجه إلى مطعم «يابا للشيف شاهين» للمأكولات العراقية، أو تذوق المأكولات البيروتية الشهية مع إطلالة خلابة في مطعم «النافورة»، أو مطعم «ابن البحر». وللحصول على النكهات الشرق أوسطية المعاصرة، فإن مطعم «بشرى من بودا بار» يقدّم مزيجاً فخماً من المأكولات المميزة.

وبدلاً من ذلك، انطلقوا في رحلة غير اعتيادية لتذوّق النكهات الشهية عبر مدن أوروبا خلال «أسبوع الصيف للمطاعم»، الذي يصحبكم في مغامرة ساحلية لتذوق المأكولات البحرية الشهية من البحر الأبيض المتوسط. وسيُشعركم كل من مطعم «بيسترو دي آرتس»، و«ولا بيتيت آني»، و«كوكلي فرنش براسيري» و«كوكلي فرنش بيسترو» بأطباقهم الاستثنائية، وكأنكم تستمتعون بوقتكم في شوارع باريس.

المأكولات الآسيوية

تتميّز دبي، مثلها مثل آسيا، بتنوع المطاعم والمقاهي النابضة بالحياة، وهو ما يعدّ انعكاساً حقيقياً للأجواء الآسيوية الآسرة. وندعوكم هناك إلى تذوق الأطباق المتنوعة من قائمة أسبوع الصيف للمطاعم، لتعيشوا تجربة طريق الحرير. يُعدّ مطعم «كارنفال باي تريساند» الخيار المثالي لتجربة المطبخ الهندي الحديث في مشهد ساحر واستثنائي، بينما يضفي «فارزي» لمسة عصرية على الكلاسيكيات الهندية المحبوبة. أما مطعم «أمارا» فيقدم مزيجاً من النكهات العربية والتوابل الهندية الشهية، كما يمكنكم الاستمتاع بتجربة الأكل الفاخر في مطعم «فارغ»، واستكشاف نكهات جنوب شرق آسيا في مطعم «لاو»، ومطعم «بي بي سوشال داينينغ».

واستعدوا لمهرجان مكسيكي رائع في مطاعم تضفي لمسة فاخرة على الأطباق المكسيكية التقليدية. إضافة إلى ذلك، جنة عشاق اللحوم في انتظار الجميع خلال «أسبوع الصيف للمطاعم». كما يمكن تذوق مزيج رائع من المأكولات البرتغالية واليابانية أو العديد من الأطباق النباتية الرائعة، أو الاستمتاع بتناول القهوة المتميزة والطعام في أجواء مريحة وغير رسمية.

مطاعم متنوعة

يشارك العديد من المطاعم هذا العام بتقديم تخفيضات كبيرة على أشهر الأطباق، منها «أكسنتس»، «داو آند أنكور»، و«ريوفورم سوشل آند جريل»، و«رورينغ رابيت»، و«ذا ناين»، و«بايت مي برغر»، و«مينا براسري»، و«سوشل كومباني»، و«ميتس أند تريز»، والتي تقدّم مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية المُعدة بذوق فني عالٍٍ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n924apx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"