عادي
أطلقته «شيميرا»

صندوق مؤشرات يتتبع أداء الأسهم الباكستانية في سوق أبوظبي

13:34 مساء
قراءة 3 دقائق
صندوق مؤشرات يتتبع أداء الأسهم الباكستانية في سوق أبوظبي
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة شيميرا كابيتال ليمتد، عن إطلاق صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز باكستان يوسيتس المتداول، وهو صندوق استثمار متداول نقدي وعيني ووحداته قابلة للاستبدال بشكل كامل. وبدأ الطرح الأولي الأربعاء، 16 أغسطس وينتهي الخميس، 17 منه.

ويمثل صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز باكستان يوسيتس المتداول ثاني صندوق فرعي تحت مظلة الصندوق الأساسي «شيميرا يوسيتس ايكاف» وهو أداة للاستثمار الجماعي في إدارة الأصول الإيرلندية وتتم إدارته بواسطة شركة «فاند روك مانجمنت كومباني اس.أيه» المتخصصة في مجال إدارة الأصول، علماً بأن كلا الصندوقين الفرعي والأساسي يخضع تنظيمياً ورقابياً للبنك المركزي الإيرلندي.

وقد تم إنشاء صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز باكستان يوسيتس المتداول لمحاكاة المؤشر الاسترشادي (S&P Pakistan BMI Liquid 35/20 Capped) كود بلومبيرج: (SPPKRCAP)، وهو مؤشر تم استحداثه من قبل مؤسسة S&P Dow Jones Indices لقياس أداء أكبر 15 شركة في بورصة باكستان من حيث السيولة.

  • 12 صندوقاً

وفي هذا السياق أوضح سيد بصر شعيب رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا للاستثمار، أن إطلاق شركة شيميرا كابيتال لهذا الصندوق، وهو ثاني الصناديق التي تطلقها الشركة لتغطية الأسواق الآسيوية والثاني عشر بشكل عام منذ بدء نشاطها، يعكس قدرتها على الاستفادة من خبراتها الكبيرة لإتاحة حلول استثمارية لعملائها في كل من الأسواق النامية والناشئة والمستجدة، وهو ما يساهم في تطوير أسواق المال الإماراتية والتوسع بأنشطتها.

ومن جانبه أكد عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، على أهمية إضافة صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز باكستان يوسيتس إلى مجموعة الصناديق المتداولة التي يضمها سوق أبوظبي للأوراق المالية لما في ذلك من مردود إيجابي على المكانة الرائدة التي يحظى بها سوق أبوظبي إقليمياً في مجال صناديق الاستثمار المتداولة، مشيراً إلى أن إدراج الصندوق يعكس الاهتمام المتزايد بفرص الاستثمار في أبوظبي. كما أضاف النعيمي أن سوق أبوظبي للأوراق المالية سيواصل العمل على المزيد من الإدراجات في البورصة بهدف تعزيز السيولة في السوق وإتاحة مجموعة واسعة من خيارات التداول والاستثمار من مختلف فئات الأصول عبر عدد من البلدان المختلفة.

ومن المقرر أن يتم إدراج صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز باكستان يوسيتس المتداول فئة (د) ذات العائد الموزع بسوق أبوظبي للأوراق المالية، يوم 18 أغسطس 2023، وسيقوم الصندوق بتوزيع الأرباح التي يتلقاها على المستثمرين كلما توافرت على أساس نصف سنوي.

ومن جهته أعرب شريف سالم رئيس قطاع الاستثمار – الأسواق المالية بشركة شيميرا كابيتال، عن سعادته بإطلاق هذا الصندوق الذي سيتيح لمستثمري سوق أبوظبي للأوراق المالية فرصة الاستثمار في سوق الأوراق المالية الباكستاني، وكذلك فرصة تنويع استثماراتهم عبر مختلف الأسواق والبلدان.

  • مدير الاستثمار

وسوف يتولى مهام مدير الاستثمار للصندوق شركة شيميرا كابيتال ليمتد من مقرها بسوق أبوظبي العالمي، وهي شركة حاصلة على ترخيص سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي. وتم تعيين بنك أوف نيويورك ميلون فاند سيرفيسيس (إيرلندا) كمقدم للخدمات الإدارية ومسؤول التسجيل ووكيل التوزيع، كما تم تعيين بنك أوف نيويورك ميلون اس ايه/ان ڤي، فرع دبلن كحافظ أمين للصندوق الأساسي الأيكاف. وتضم قائمة المفوضين المعتمدين للصندوق كلاً من الدولية للأوراق المالية، والمجموعة المالية هيرميس، وشركة أرقام لتداول الأوراق المالية، وشركة بي اتش ام كابيتال.

وأعرب مايكل ميل رئيس قطاع المؤشرات الخاصة بمؤسسة اس اند بي داو جونز انديسيس، عن اعتزازه بمواصلة العمل مع شركة شيميرا كابيتال ليمتد من خلال ترخيص حقوق الملكية الفكرية للمؤشر الاسترشادي (S&P Pakistan BMI Liquid 35/20 Capped) ليتمكن صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز باكستان يوسيتس المتداول من محاكاته، مشيراً إلى أن المؤشر يتيح الفرصة لرؤية وقياس أداء الشركات مما يعزز قدرة المستثمرين على فهم مكونات المؤشر الأساسي لبورصة باكستان.

وأخيراً، أشار هاني قبلاوي، رئيس مجلس إدارة بي إن واي ميلون انترناشيونال، إلى أن الصندوق يعد فرصة مميزة للمستثمرين، مؤكداً اعتزازه بمهام الحافظ الأمين التي يقوم بها البنك مع مختلف صناديق شيميرا للمؤشرات المتداولة. كما أضاف أن البنك سيواصل دعم صناديق شيميرا من خلال منصته المفتوحة للجميع وخبراته في صناديق المؤشرات المتداولة وحجم نشاطاته الضخم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bded968x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"