عادي

«فيراري»: ثلث المشترين الجدد تحت سن الـ 40

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

على الرغم من قائمة الانتظار لمدة ثلاث سنوات لبعض سياراتها، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيراري، بينيديتو فيجنا: «إن الشركة ليست لديها خطط لزيادة الإنتاج لتلبية الطلب».

وقال فيجنا، لشبكة «سي إن بي سي»: «نحن علامة تجارية لا نبحث عن الحجم. نحن علامة تجارية نبحث عن القيمة واحترام العميل. وبالنسبة إلينا، العميل مهم جداً جداً». وأضاف: «يمنح العميل قيمة لسياراتنا لأنها فريدة من نوعها، لأنها محدودة وحصرية. ويمكننا أن نصنع المزيد، لكن هذا لا معنى له».

وقال فيجنا، إنه على الرغم من العرض المحدود، تواصل الشركة توسيع نطاق وصولها بين العملاء الجدد الأصغر سناً. وأضاف أن قاعدة عملائها توسعت على مدى 10 أرباع متتالية، وأن 30% من عملائها الجدد تقل أعمارهم عن 40 عاماً.

وارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 44% خلال العام الماضي، بتقييم أعلى من تقييم شركتي «فورد» و«جنرال موتورز»، ما يخلق ضغطاً من المساهمين لمواصلة مبيعاتها القوية ونمو حجمها.

وفي العام الماضي، أنتجت فيراري 13,221 سيارة، بزيادة 18.5% عن عام 2021. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d6brxkd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"