عادي

ركن المندوس يعرض الموروث المحلي في"أبوظبي للصيد"

22:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يعد ركن المندوس الملكي إحدى الجهات المميزة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، كونه يعرض ألواناً استثنائية من الموروث المحلي الإماراتي وفي مقدمتها السيوف بأشكالها المتنوعة والمناديس، بما له من استخدامات متعددة في المجتمع الإماراتي.
وكان المندوس يستعمل قديمًا في حفظ هدايا وملابس العروس أو ما يعرف بـ "ذهبة العروس" غير أن أغلب استخداماته الآن بغرض الديكور والزينة وإعطاء البيوت العصرية لمحة تراثية تزيدها جمالاً وبهاءً.
ولفت يحيى المسكري مؤسس ومدير شركة المندوس الملكي، إلى أن اهتمامه بهذا اللون التراثي يرجع إلى أن الإمارات بلد الإبداع والتميز في كافة المجالات ومنها الجانب التراثي، ما دفعه للحرص على المشاركة في أنشطة المعرض من سنوات عديدة، سعيًا لتوصيل رسائل التراث الإماراتي في حلة راقية وعصرية تلبي حاجة جمهور المعرض المترقب لكل ما هو إماراتي أصيل.
وفيما يتعلق بالسيوف، أوضح المسكري إنهم يقومون بعرض أشكال وأحجام متباينة منها ومصنعة جميعا بالحديد أما الزخارف من أفضل أنواع الفضة. وهناك سيوف مهداة إلى أرواح شهداء الإمارات تقديرًا لما قدموه إلى الوطن من تضحية وفداء وهذه السيوف منقوش عليها آيات قرآنية بشكل مميز واستثنائي.
أما الجديد هذا العام، لوحات مرسومة بالرمال في إطار خشبي تراثي يزيد من بهاء وأصالة تلك اللوحات المعبرة عن البيئة الإماراتية وهذه اللوحات بأشكال وأحجام مختلفة تعكس ثراء الموروث المحلي على اختلاف أنواعه. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37enptzr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"