عادي
برعاية حمدان بن زايد في أبوظبي 20 و21 سبتمبر

«الهلال الأحمر» تنظم «المؤتمر العالمي لحفظ النعمة»

20:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الهلال الأحمر الإماراتي

تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» ينطلق «المؤتمر العالمي الأول لحفظ النعمة»، في أبوظبي الأربعاء، ويستمر يومين. وتنظمه الهيئة بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في الاستدامة والزراعة والأمن الغذائي والبيئة والمياه من داخل الدولة وخارجها.

يأتي تنظيم المؤتمر تزامناً مع عام الاستدامة الذي أعلنه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وضمن استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر «COP28».

وتسعى الهيئة بتنظيم المؤتمر إلى استشراف مستقبل الحفاظ على النعم، وتعزيز التعاون الدولي، والعمل على تبنّي نهج مستدام لحفظها من الهدر، وفي إطار جهود الدولة للحصول على الموافقة الأممية لاعتماد اليوم العالمي لحفظ النعمة.

ويعدّ مشروع حفظ النعمة الذي انطلق عام 2004، من المبادرات الرائدة التي دأبت الهيئة على تبنّيها لتعزيز قيم التكافل و التراحم الاجتماعي، وتمتين جسور التواصل بين المحسنين وأصحاب الدخل المحدود والأسر المتعففة.

ووكالة أنباء الإمارات «وام»، الشريك الإعلامي الاستراتيجي للمؤتمر، بموجب مذكرة التفاهم الموقعة أخيرا مع الهيئة «مشروع حفظ النعمة» في هذا الشأن. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/372u45nu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"