عادي
برنامج جديد بدوام كامل ولمدّة عام دراسي واحد

«نيويورك أبوظبي» وكلية «ستيرن» تطلقان الماجستير في إدارة الأعمال

13:04 مساء
قراءة 3 دقائق
عدد من الحضور خلال إطلاق البرنامج

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «جامعة نيويورك أبوظبي»، أول حرم جامعي شامل للآداب والعلوم الإنسانية في الشرق الأوسط، تديره جامعة بحثية أمريكية رائدة، وكلية «ستيرن للأعمال» بجامعة نيويورك، إحدى أبرز المؤسسات الأكاديمية والبحثية الرائدة عالمياً، أمس الثلاثاء إطلاق برنامج «ستيرن في جامعة نيويورك أبوظبي»، وهو برنامج جديد بدوام كامل ولمدّة عام دراسي واحد، لنيل درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

ويتطلّب البرنامج استكمال 54 ساعة دراسية معتمدة، كما هي الحال في برامج الماجستير التي تستمر لمدة عامين دراسيين، ليتيح بذلك للطلاب إمكانية الالتحاق ببرنامج أكاديمي شامل يستمر عاماً دراسياً واحداً، ويجمع بين المعرفة النظرية والخبرة العملية، ما يقلّل المدة التي يتوجب فيها على الطلاب الابتعاد عن العمل للتفرّغ للدراسة.

كما يعتمد مناهج متكاملة تشمل مشاريع التدريب العملي مع وحدات دراسية مصممة خصيصاً، لتزويد الطلاب بتجارب عملية بالتعاون مع عدد من المؤسسات المحلية.

ويمثل البرنامج الجديد نقلة نوعية في البرامج التعليمية المتخصصة بإدارة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث سيسهم في تخريج أجيال جديدة من قادة الأعمال المؤهلين لابتكار حلول تتماشى مع أهم التطورات الاقتصادية في دولة الإمارات والعالم. ويقدم فرصة مثالية للطموحين لتعزيز خبراتهم في بداية مسيرتهم المهنية والاستفادة من النمو الذي تشهده مختلف المجالات الناشئة في القطاعين العام والخاص في المنطقة.

وقالت ليندا جي ميلز، رئيس جامعة نيويورك في الولايات المتحدة «إنشاء برنامج ستيرن مناسبة تاريخية. ويأتي إطلاقه، وهو أول برنامج ماجيستير أعمال تقدمه جامعة نيويورك أبوظبي، بالتعاون مع كلية ستيرن، ليشكّل مرحلة جديدة ومهمة في تطور الجامعة المستمر، وخطوة كبيرة إلى الأمام في تحقيق الرؤية التي وضعتها جامعة نيويورك وشركاؤنا في أبوظبي، لهذه المؤسسة الرائدة منذ انطلاقها. كما أنه مثال رائع على نوع التعاون بين الكليات الذي نتوقع رؤية المزيد منه في السنوات القادمة، وليس لديّ أدنى شك في أنه سيكون لهذه الشراكة تأثيرملموس إقليمياً وعالمياً».

ومن المقرّر أن يستقبل البرنامج الدفعة الأولى من الطلاب في يناير 2025، وتشمل أهم مزاياه، عقد الفترات الدراسية في أبوظبي خلال الربيع والخريف، وفي مدينة نيويورك خلال الصيف. كما يحظى الطلاب بفرصة الاستفادة من الخبرات المتخصصة لعدد من أهم قادة قطاع الأعمال في دولة الإمارات والعالم، بما يضمن تعزيز آفاق مسيرتهم المهنية.

وقال راغو سوندارام، عميد كلية ستيرن «يمكن هذا البرنامج الطلاب الراغبين بنيل درجة الماجستير، من بناء مستقبل مهني واعد في هذه المنطقة التي تشهد نمواً متسارعاً، ويتيح هذا التعاون الواعد، فرصة مثالية للمساهمة في تنمية الجيل القادم من القادة وتعزيز المواهب في دولة الإمارات».

وعبر هذا التعاون الجديد، تواصل شركة «تمكين»، دعمها لجامعة نيويورك أبوظبي لترسيخ مكانتها مركزاً للتميز الأكاديمي المحلي والعالمي. ويسهم إطلاق برنامج الماجستير الجديد في تنويع البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة.

وقالت مارييت ويسترمان، نائبة رئيس جامعة نيويورك أبوظبي «تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة بالنسبة لقطاع التعليم بدولة الإمارات، تحقق قيمة مضافة على المدى الطويل. وانطلاقاً من التزامنا بالارتقاء بقطاع التعليم نحو آفاق جديدة، يجسّد هذا التعاون محطة مهمة في رحلتنا المستمرة لتحقيق التميز وتوفير المزيد من الفرص التعليمية العالية الجودة في دولة الإمارات والعالم».

وسيتولّى البروفسور روبرت سولومون، الأستاذ في الإدارة في كلية ستيرن منذ عام 2005، مهمة الإشراف على البرنامج بصفته أول عميد للبرنامج. ويمتلك البروفسور سولومون خبرة أكاديمية طويلة تمتد لأكثر من 25 عاماً في التعليم وإجراء الأبحاث والدراسات في موضوعات العولمة والاستراتيجية العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrx89k38

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"