عادي

فن العيش.. الإحساس بالتعاطف

23:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فن العيش.. الإحساس بالتعاطف

في هذا الإصدار الثالث من كتب القصص المصورة، والتي يمتد كل موضوع من موضوعاتها المصورة على صفحة أو صفحتين، يواصل جرانت سنايدر التعبير عن أفكاره من خلال الرسوم والتعابير الشاعرية، كذلك يُعبر عن إخفاقاته في عيش حياة واعية ومتيقظة. ويضيف عليها لمسات من الواقعية وشيء من الفكاهة.

صدر الكتاب عن الدار العربية للعلوم «ناشرون» بعنوان «فن العيش: تأملات في اليقظة والحياة»، وتحفز هذه القصص المصورة على الشعور بالتأمل والتعاطف والامتنان، وتعلّمك كيف تطرح الأسئلة، وأين تجد الأجوبة، وكيف تجد الجمال في كل شيء. إن عبارات سنايدر ورسومه تلهم وتشجّع على التفكير بطريقة جديدة للعيش. يركّز سنايدر في كتابه على الوعي، واليقظة، والتعاطف، والاسترخاء، والامتنان وهي مواضيع أصبحت أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى. هذه القصص المصورة الشبيهة بالهايكو هي امتداد للموضوعات التي تناولها سنايدر في كتابيه الأولين «شكل الأفكار»، و«سأحكم عليك من مكتبتك»، وهي الهدية المثالية لأولئك الذين يحتاجون إلى التأمل، والمواساة، والأمل والقليل من الرعاية الذاتية الإضافية. إن كلمات سنايدر ورسومه تلهم وتشجّع على التفكير بطريقة جديدة للعيش.

جرانت سنايدر، طبيب تقويم أسنان في النهار، وفنان في الليل، شارك بأعماله في كانساس سيتي ستار، نيويورك تايمز، ونيويوركر، وذا بيست أميريكان كومكس آنثولوجي 2013. يعيش في ويتشيتا، ولاية كانساس، مع زوجته وأطفاله الخمسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tu32mbwj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"