عادي

إطلاق برنامج الماجستير في التسامح والسلام العالمي

20:04 مساء
قراءة دقيقتين

أطلق المجلس العالمي للتسامح والسلام، ومنظمة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني بإسبانيا، والجامعة الكاثوليكية في سان أنطونيو دي مورسيا (UCAM)، برنامج الماجستير المزدوج في دراسات التسامح والسلام العالمي، وذلك خلال اجتماع سحابي على منصة «زووم»، حضره متحدثون وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والشركاء من مختلف أنحاء العالم.

وذكر المجلس، في بيان له بمناسبة التدشين، أنه في عالم منقسم بشكل متزايد، يمثل برنامج الماجستير في دراسات التسامح والسلام منارة أمل تذكرنا بأنه من خلال التعليم والتعاون، يمكننا بناء مستقبل أكثر تسامحاً وسلاماً وانسجاماً. وحقق حفل التدشين نجاحاً باهراً، حيث وضع أسساً قوية لمستقبل واعد للتعاون العالمي في سبيل تحقيق التسامح والسلام.

وقال أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني في إسبانيا، إن أهمية هذا البرنامج تكمن في تأهيل قيادات عالمية في مختلف المجالات بعلوم التسامح والسلام، الأمر الذي من شأنه بناء مستقبل أكثر أمناً وسلاماً.

وتحدثت، خلال الجلسة الافتتاحية، الدكتورة المهندسة بسمة الزين، مدير برنامج الماجستير، وماريا دولوريس غارسيا ماساريل، رئيس جامعة UCAM، وخوسيه لويس مندوزا غارسيا، مدير العلاقات المؤسسية في UCAM، فيما أدار الجلسة بابلو سالفادور بليسا أليدو، نائب رئيس العلاقات الدولية والاتصال في جامعة UCAM، ومدير برنامج دراسات التسامح والسلام العالمي في الجامعة، كما حضرها الدكتور مصبح بالعجيد الكتبي، المدير العام لمؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني باسبانيا.

وبعد العروض التقديمية التي قدمها المتحدثون، فُتح المجال لجلسة أسئلة وأجوبة للحضور، لتحقيق التفاعل المباشر مع المتحدثين، ما منحهم فهماً أعمق لأهداف البرنامج والدور الحاسم الذي يلعبه في تعزيز التسامح والسلام محلياً وعالمياً. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9km4yxy4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"