عادي

معلم يدخل «غينيس» بحبه لعمله

20:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بول دوريتز

إعداد: محمد عزالدين

سجل الأمريكي بول دوريتز، 76 عاماً، معلم من منطقة غورني، بولاية إلينوي، بحبه لعمله رقماً قياسياً عالمياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأطول فترة عمل كمعلم للدراسات الاجتماعية في المدرسة الإعدادية، لفترة استمرت 53 عاماً.

وقال دوريتز: «بدأت مهنتي في تدريس الدراسات الاجتماعية بمدرسة وودلاند المتوسطة في الأول من شهر سبتمبر/ أيلول 1970، وتوليت منصب منسق مناهج الدراسات الاجتماعية عام 1986 المنصب الذي سمح لي بالإشراف على أكثر من 20 معلماً للدراسات الاجتماعية، حيث أقوم بتوفير الموارد وتوجيه المناهج والعمل كحلقة وصل بين الإدارة والوزارة».

وأضاف: «وأشعلَت خدمة والدي في الحرب العالمية الثانية، فتيل حبي لمادة التاريخ، فعندما كنت صبياً صغيراً، أثار والدي اهتمامي بالتاريخ بإخباري عن مشاركته في الحرب وذهابه إلى مخابئ الجنود الألمان والعثور فيها على خوذهم وأسلحتهم ولباسهم العسكري».

وتابع دوريتز: «إن أحد أكثر لحظاتي فخراً، عندما أخبرني أحد طلابي السابقين أنني كنت مصدر إلهام له ليصبح معلماً لمادة الدراسات الاجتماعية، لذا فعلى الجميع الاستمرار في عمل ما يحب القيام به، عسى أن يكون بوابة إلى غينيس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2whmay22

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"