3 قياصرة

22:49 مساء
قراءة دقيقتين

عصام هجو

* شاءت الصدف أن يخطف أضواء الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين 3 مدربين من رومانيا، يقودون فرق أندية متقاربة جغرافياً،عبر كوزمين ( نادي الشارقة) وتلميذه الطموح رادوي مدرب البطائح الذي يتخذ استاد خالد بن محمد في نادي الشارقة ملعباً له، ودانيال إيسايلا مدرب عجمان.

* تألقت الفرق التي يقودها الثلاثي الروماني، بعد فوز الشارقة على الإمارات، والبطائح على خورفكان، وتعادل عجمان مع الوصل في زعبيل، لتستحق الجولة الخامسة تسمية (جولة القياصرة ).

* من العلامات المتشابهة في الشارقة والبطائح أن الفريقين لعبا بطريقة 4-2-4، وهي طريقة هجومية قديمة، والمفارقة أن كوزمين وتلميذه رادوي رددا عبارات مشتركة، وبنفس نبرة التحدي بعد الفوز، حيث قال رادوي: «كان مستحيلاً أن نخسر أمام خورفكان»، ثم تابع «لعبت بطريقة 4-2-4 لأني شاهدت الفريق المنافس، وأسلوبه في اللعب فرض علينا أن نلعب بهذه الطريقة»، أما كوزمين فعندما أجاب عن السؤال الخاص بالطريقة الهجومية الكاسحة التي بدأ بها اللقاء قال: «درسنا المنافس جيداً وشاهدنا مبارياته وأسلوبه في اللعب هو الذي فرض عليّ كمدرب اللعب بطريقة 4-2-4».

* لم نشاهد فريقاً يلعب بالطريقة التي اشتهرت بها البرازيل في (سبعينات وثمانينات القرن الماضي) إلا نادراً، وهو ما يؤكد جرأة وشجاعة كوزمين ورادوي اللذين يؤخذ عليهما عادة اللعب بطرق دفاعية.

* نيكوليتش مدرب شباب الأهلي محظوظ، فهو يمتلك قوة هجومية مميزة يصعب السيطرة عليها من دفاعات المنافسين بقيادة اللاعب المهاري وصاحب الحلول الأرجنتيني كارتابيا، إلى جانب اللاعبين السريعين يحيى الغساني وحارب عبدالله سهيل ومحمد جمعة بيليه وسيزار،وفي المقدمة الهجومية مؤنس دبور.

* في الجولة السادسة، وتحديداً يوم 27 أكتوبر الجاري، يحل البطائح ضيفاً على عجمان في صراع الجيران، وستكون المواجهة بين رادوي ومواطنه إيسايلا.

* المدرب التكتيكي الذي يستحق لقب نجم الجولة الخامسة بلا منازع فهو المدرب الصربي غوران الذي قاد النصر لخدمة نفسه، وخدمة الدوري أيضاً بالفوز على العين الذي بدا بعد 8 مباريات محلية وقارية أنه لا يقهر.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39yw3mh3

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"