عادي

موسم جديد حافل لسباقات الخيول في مضمار جبل علي

22:24 مساء
قراءة 3 دقائق
الأحمد وممثلو الرعاة في المضمار الأصفر (تصوير: هيثم الخاتم)

تغطية: عصام هجو

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي لمضمار جبل علي، عقدت اللجنة المنظمة لسباقات الخيول في المضمار الأصفر المؤتمر الصحفي الأول في مبنى الإدارة، وهو المؤتمر الخاص بالسباق الأول للموسم الجديد والمقرر السبت.

أحمد بن راشد

ترأس المؤتمر الصحفي أحمد الأحمد مدير عام المضمار بحضور ممثلي الشركات الراعية وهم لار صوايا من لجنة سباقات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد الذي يرعى سباق الشوط الأول في الموسم الجديد وهو الشوط المخصص للخيول العربية الأصيلة وجائزته 70 ألف درهم، ومحمد خليفة بن دسمال ممثلاً لمجموعة بن دسمال، وعامر محمد مكي ممثلاً لبنك دبي التجاري راعي الشوط الرابع وجوائزه 76 ألف درهم، وجون هارد ممثلاً لإسطبلات شادويل راعي الشوط السادس وجائزته 84 ألف درهم، وياسر مبروك من هيئة الإمارات لسباق الخيل، وسيكون الشوط السابع برعاية المشرق لخدمات الري، والخامس برعاية دبي للمرطبات والثالث برعاية نوفيس ستيكس والثاني برعاية الشعفار للاستثمار.

  • شكر واجب

تحدث في البداية محمد الأحمد مدير المضمار العائلي ورفع الشكر والتهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم راعي المضمار الأصفر، كما توجه بالشكر إلى الإدارة الحالية، وخص بالشكر المهندس محمد سعيد الشحي مدير إسطبلات جبل علي، والشركات الراعية وممثليها في المؤتمر الصحفي وكل رعاة الموسم والمواسم السابقة.

الأحمد: التنافس بين المضامير يزيد إثارة السباقات

وقال الأحمد: نعلن انضمام رعاة جدد وهم مهرجان منصور بن زايد والنابودة للسيارات وبورش وأودي.

وأثنى الأحمد على التنافس بين مضامير الدولة الذي يزيد من إثارة السباقات، وقال: في أول يوم تسلمت فيه إدارة المضمار كان التوجيه الأول والرئيسي لي من سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم هو جمهور مضمار جبل علي الذي يعتبر صاحب حضور مميز في المضمار الأصفر وبلاشك سنقدم مفاجآت عديدة للجمهور وسيكون هذا الموسم حافلاً بالمفاجآت الجماهيرية وسوف نستقبل الجمهور بتقديم الهدايا وإشراكهم في المسابقات خلال بعض السباقات والمهرجانات وسوف نعمل على توفير كل أسباب وعوامل الراحة لجمهور المضمار العائلي.

كما أشاد الأحمد بدور وسائل الإعلام في نجاحات سباقات مضمار جبل علي وقال: عودتنا الصحافة المحلية على التغطية المتميزة ونشكرهم جميعاً وننتظر منهم المزيد من التميز والإبداع في التغطية الصحفية.

  • خصوصية المضمار

وحرص ممثلو الشركات الراعية عامر محمد مكي ورالا صوايا ومحمد بن دسمال وجون هارد على توجيه صوت الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على رعايته الكريمة لسباقات المضمار، وأثنوا على خصوصية سباقات مضمار جبل علي من النواحي الإعلامية والجماهيرية إلى جانب خصوصية المضمار الذي يتميز عن غيره بأنه مضمار جبلي به صعدة وصاحب تضاريس صعبة وأن أي حصان يشارك في مضمار جبل علي يستطيع المنافسة في أي مضمار آخر.

وقال عامر محمد مكي ممثل بنك دبي التجاري: نشارك في رعاية السباقات في المضمار الأصفر على مدى 28 سنة لأن رياضة الفروسية تشكل جانباً ثقافياً ورياضياً كبيراً في المنطقة ولدولة الإمارات التي وصلت العالمية عبر الفروسية وسباقات الخيل.

وكشفت لارا صوايا من جهتها عن مشاريع وخطط مهرجان منصور بن زايد لسباقات الخيل خلال الفترة القادمة وتناولت ملتقى الفروسية المقرر في أبوظبي بمشاركة 53 دولة يومي 27 و28 نوفمبر الجاري إلى جانب سباقات جوهرة التاج وسباق كأس زايد المقرر 3 ديسمبر القادم ويوم 2ديسمبر كأس الشيخة فاطمة للقدرة.

ومن جانبه، أعلن ياسر مبروك عن سعادته الكبيرة بعودة السباقات وأثنى على مشاركة مهرجان منصور بن زايد ضمن رعاة سباقات المضمار الأصفر واعتبره من أكبر المكاسب في الموسم الجديد موضحاً ان البطولات زادت في مضمار جبل علي حيث كانت ثلاث بطولات جبل علي للميل وجبل علي ستكس وجبل علي للسرعة، منوهاً ببطولات جديدة سيكون لها حضورها القوي في ساحة التنافس وستكون إضافة إلى البطولات السابقة.

وأثنى مبروك على إشادة محمد الأحمد بإدارة مضمار جبل علي السابقة وتمنى عاجل الشفاء للمهندس شريف الحلواني الذي يعاني وعكة صحية باعتباره من الذين أجزلوا العطاء في خدمة المضمار الأصفر متمنياً له موفور الصحة والعافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/229yr658

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"