عادي
منافسات فئة الأساتذة فوق 30 عاماً تنطلق اليوم

«كوماندو جروب» بطلاً للهواة في «عالمية أبوظبي للجوجيتسو»

22:39 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات
خلال تتويج الفائزين (تصوير: محمد السماني)

شهد اليوم الخامس من منافسات النسخة ال15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مجموعة من أقوى النزالات المخصصة لفئة الهواة من حملة الحزامين الأبيض والأزرق رجالاً وسيدات يمثلون الأندية والأكاديميات من مختلف أنحاء العالم.

حضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والعميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وسالم الدرعي الرئيس التنفيذي لسلطة سوق أبوظبي العالمي، وأحمد القبيسي مدير قطاع الخدمات المساندة - مجلس أبوظبي الرياضي، وساجييف كوات رئيس اتحاد الجوجيتسو الكازاخستاني.

وعلى صعيد النتائج، ذهبت الصدارة إلى أكاديمية كوماندو جروب، فيما حلت أكاديمية A.F.N.T في مركز الوصيف، وجاء نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث.

وتشهد البطولة اليوم الاثنين إقامة منافسات فئة الأساتذة فوق 30 عاماً من حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود، وتستمر المنافسات حتى يوم غد الثلاثاء.

  • مكانة مميزة

وقال محمد الظاهري: «تخصيص يوم كامل من برنامج النسخة ال15 من البطولة لمنافسات فئة الهواة يرسخ مكانة البطولة منصة عالمية مثالية تعزز المشاركة والشمولية، وتفسح المجال أمام مختلف الفئات للمشاركة في البطولات الدولية، وإبراز مواهبها وقدراتها، وتعزيز إمكانية دخولها إلى عالم الاحتراف».

وقال أحمد القبيسي: «تشهد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو نجاحات متوالية، وتجتذب حضوراً جماهيرياً من مختلف فئات المجتمع، وأتوقع لها مزيداً من النمو في المستقبل. ويأتي ذلك بفضل الجهود التي يبذلها الاتحاد، ليثبت أنه من بين أفضل الاتحادات الرياضية في الدولة».

وقالت ماريا أودينتسوفا (حزام أزرق) من أكاديمية «توب تيم» في قرغيزستان والتي تمكنت من حصد الميدالية الذهبية وزن 49 كجم: «هذا هو الإنجاز الأبرز في مسيرتي، وأنا في غاية السعادة والتفاؤل حيال مستقبلي في تلك اللعبة، شعور الصعود إلى منصة التتويج لا يضاهى، وأفكّر جدياً للتحول نحو احتراف اللعبة».

وقال الصربي ستيفان لازاريفيتش (حزام أزرق) من أكاديمية A.F.N.T والذي حصد ذهبية 120 كجم: «ما أروع التتويج على أرض أبوظبي في هذه البطولة عالمية المستوى، التي تحتل قمة أولويات مشاركات اللاعبين الهواة والمحترفين على حد سواء».

وقال جابرييل دو سانتوس (حزام أزرق) من أكاديمية «آلايانز إنترناشيونال» البرازيلية والفائز بالميدالية الذهبية لوزن 62 كجم: «يشكل هذا الإنجاز نقلة نوعية في مسيرتي الرياضية، وأتفاءل كثيراً بهذه البطولة والظهور في أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية، التي تحتل حيزاً بارزاً من ذكرياتي الجميلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/393j9sj5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"